عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمريكان مكسوفين من تصرفات ترامب!

تحيا مصر

كشف استطلاع جديد، أن معظم الأمريكيين يشعرون بالحرج أو الغضب حيال الرئيس دونالد ترامب، الذي يعتقدون أنه يزيد من احتمالات اندلاع حرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وفي الاستطلاع الذي نشرته وكالة "سي بي إس" الإخبارية، طُلب من المشاركين إظهار مشاعرهم حول ترامب وكيف أثر على البلاد خلال السنة الأولى من منصبه.

وقال أكثر من نصف الأمريكيين الذين شاركوا في الاستطلاع إنهم يخشون أن موقف الرئيس من كوريا الشمالية يجعل نظام بيونغ يانج أن يفكر بشأن مهاجمة الولايات المتحدة بالنووي، بحسب صحيفة "نيوزويك"، الإثنين.

واستخدم نصف الذين شملهم الاستطلاع 44% كلمة "حرج" لوصف مشاعرهم تجاه رئاسة ترامب، في حين أن 35% استخدموا كلمة "غضب"، و38% "تشاؤم".

وفي المقابل، قال 18% إنهم فخورون، و32% استخدموا كلمة "متفائل"، و16% كلمة "سعيد".

حرب نووية
وفيما يخص كوريا الشمالية، يعتقد 32% من المشاركين أن ترامب يزيد من فرص مهاجمة نظام بيونغ يانغ المعزول أمريكا، في حين يعتقد 68% أن كوريا الشمالية ستبادر بالهجوم على الولايات المتحدة.

ويأتي الاستطلاع الذي أجري في الفترة بين 10 و12 يناير في إطار متابعة تبعات سنة كاملة من رئاسة ترامب، والتوتر الملحوظ بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

يذكر أن حرباً كلامية نارية قامت بين كل من ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، حيث وصف ترامب كيم بأنه "رجل الصواريخ الصغير"، فيما رد الأخير بأن ترامب "مختل عقلياً"، وهدد كل منهما بـ"تدمير" بلد الآخر بالنووي.
تابع موقع تحيا مصر علي