خدمات تحيا مصر

تنظيم الملتقي الأول لوحدة تكافؤ الفرص لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة بأسيوط

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
شهد المهندس نبيل الطيبي، سكرتير محافظ أسيوط، نيابة عن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط؛ الملتقي الأول لوحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم لدعم الأشخاص ذوي القدرات الخاصة وذلك بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص وحماية الطفل بالديوان العام وجمعية تنمية الفنون والثقافة وتنمية المجتمع وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة ، وعدد من طلاب المدارس الفكرية وذوي الإعاقة.

جاء ذلك بحضور منار كامل مسئول وحدة تكافؤ الفرص وحماية الطفل بالديوان العام والدكتور يحيي علاء الدين مدير إدارة الجودة بمديرة التربية والتعليم ، وعلي خميس مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم ، ووائل رشاد رئيس جمعية تنمية الفنون والثقافة.

حيث بدأ الملتقى بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها عروض موسيقية لطلاب من مدرسة الأمل الثانوية البنات ومدرسة التربية الفكرية وقراءة بلغة برايل لمجموعة من طالبات مدرسة النور للمكفوفيين.

وأكد الطيبي، دعم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط واهتمامه بتقديم كافة سبل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تكفل لهم حياة كريمة وتضمن لهم المساواة وعدم التمييز بين أفراد المجتمع فالإختلاف في الجنس والثقافة والدين والظروف الصحية والقدرات الخاصة التي يعاني منها البعض لا تحول دون أن يحصل أي فرد علي كافة حقوقه.

وأكدت منار كامل، مسئول وحدة تكافؤ الفرص، على ضرورة ترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين من أجل تحسين الأوضاع بما يدعم ضمان وصول الحقوق للمرأة والطفل ولاسيما ذوي الإعاقة منهم وحصر المشكلات التي تواجههم والعمل علي حلها وذلك تحقيقاً لخطة التنمية المستدامة.
 تنظيم الملتقي الأول لوحدة تكافؤ الفرص لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة بأسيوط
 تنظيم الملتقي الأول لوحدة تكافؤ الفرص لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة بأسيوط