عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مذكرة لمحاكمة أردوغان أمام الجنائية الدولية بجرائم حرب

تحيا مصر

قدم أيمن محفوظ المحامي مذكره لـ الأامين العام لجامعه الدول العربية أحمد ابوالغيط ، جاء فيها:_

أن أمين جامعه الدول العربية هو الحارس الامين علي مصالح الدول العربيه وان جرائم اردوغان في حق العرب باحتلال اراضي عربيه وخلق قواعد عسكريه ومساعده الدواعش ونشر الفتنه وما نشا عنه من جرائم حرب وجرائم ضد الانسانيه واباده جماعيه وتوطين اتراك بدلا من السكان العرب.
واضاف محفوظ بان تلك الجرائم وغيرها تعد جرائم حرب طبقا لنظام للمحكمة الجنائية الدولية.

وهي هيئة دائمة لها السلطة لممارسة اختصاصها على الأشخاص إزاء أشد الجرائم الاشد خطورة دوليه ويخضع اختصاص المحكمة بجرائم الاباده الجماعيه والاغتصاب والعبوديه وتهجير وقصف المدنيين.

وانه لتقديم القضيه لابد من توثيق اكثر من مئه الف مضار من افعال اردوغان المجرمه وهي مهمه جامعه الدول العرببه طبقا للميثاقها.

واستطرد محفوظ بان المحاكمه الجنائية الدوليه طبقا لنص الماده ٢٧ من نظام المحكمه الدولية، عدم الاعتداد بالصفة الرسمية لرؤساء الدول.

واختتم ايمن محفوظ المحامي المذكره، بالتماس من امين جامعة الدول العربية التكرم ببحث تلك الشكوي وعمل الإجراءات القانونيه من اللجنه القانونيه بمجلس الحامعه العربيه نحو تقديم المجرم اردوغان للمحكمه الجنائيه الدوليه واتخاذ اللازم قانونا نحو ملاحقه مجرم الحرب دوليا واصدار امر قضائي دولي للقبض عليه ومعاقبته علي اجرامه في حق الشعوب العربيه والانسانيه عموما.
تابع موقع تحيا مصر علي