خدمات تحيا مصر

إنجاز جديد للدولة المصرية بطلته "مصر للطيران".. تعرف عليه

مصر للطيران
مصر للطيران
فازت مصر بعضوية لجنة الرئاسة التابعة لمجلس المحافظين بالإتحاد الدولي للنقل الجوي (الآياتا)، في إنجاز جديد لقطاع الطيران المدني المصري، حيث انتخب أعضاء مجلس المحافظين هذا الاسبوع الطيار أحمد عادل - رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضواً في الـ IATA Chair Committee لمدة ثلاث سنوات حتى ٢٠٢٢.

وبهذه المناسبة، وجه الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، التهنئة للطيار أحمد عادل لاختياره لهذه العضوية وهو ما يعد انجازاً دولياً لجمهورية مصر العربية في مجال نقل الجوي، نظراً للدور الريادي الذي تقوم به مصر في المنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أنها تعد المرة الأولى في تاريخ مصر للطيران التى يتم انتخاب أحد رؤسائها لهذه العضوية خاصة بعد انضمام لجنة السياسات والاستراتيجيات للجنة الرئاسة بالآياتا.

وعقب فوزه بهذه العضوية من ضمن العشر أعضاء القائمين بأعمال هذه اللجنة الهامة بالآياتا، أعرب الطيار أحمد عادل رئيس شركة مصر للطيران عن سعادته لاختياره عضواً بها وهو ما يعد إضافة جديدة لرصيد الشركة الوطنية و إنجازاً دوليًا تم تحقيقه لقطاع الطيران المدني المصري.

وأوضح عادل، أنه من مهام ومسئوليات لجنة الرئاسة هي القيام بمراقبة أداء الاتحاد وتقديم التوجيهات والتوصيات الإدارية للرئيس التنفيذي للآياتا، وكذلك للمجالس الإستشارية التابعة للإتحاد فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لسياسات صناعة النقل الجوى و مراقبة الآداء المالى للإتحاد بشكل عام، وتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين لاعتمادها ليتم تطبيقها من قبل الأياتا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي الآياتا يضم في عضويته أكثر من ٢٩٠ عضواً من شركات الطيران من إجمالي ١٢٠ دولة والتي تتحكم في نحو 82% من حركة النقل الجوي على مستوى العالم متمثلة في كبريات شركات الطيران والشحن الجوي.