عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع قوي يضرب السوق السوداء.. سعر الدولار الآن بيع وشراء

سعر الدولار
سعر الدولار

واصل سعر الدولار، اليوم الخميس، استقراره في البنك المركزي والبنوك العاملة في مصر، حيث وصل أعلى سعر الدولار حتى الآن إلى نحو 30.95 جنيها، فيما وصل أقل سعر الدولار إلى 30.85 جنيها للشراء، وأما البيع فوصل أعلى سعر نحو 30.90 جنيها، مقابل 30.75 جنيها.

فيما يتراجع سعر الدولار في السوق السوداء بقوة كبيرة، حيث انخفض ما يعادل 5 جنيها تقريبا، وأصبح سعره في السوق السوداء يتراوح ما بين 32 جنيها إلى 35 جنيها، بفارق بسيط عن السوق الرسمية.

سعر الدولار

ويأتي استقرار سعر الدولار في مصر في ظل التراجع التاريخي للدولار عالميا، حيث أظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن صندوق النقد أكبر تراجع لمؤشر الدولار خلال آخر 29 عاما، ما يعكس الوضع السيء الذي أصبح فيه الدولار حاليا.

أكبر تراجع للدولار

ووفقًا لتقرير صادر عن صندوق النقد، فقد سجلت حصة الدولار في احتياطيات النقد الأجنبي خلال العام الماضي 2022 تراجعاً بنسبة 0.44 بالمئة، مُسجلة 58.36 % من تلك الاحتياطيات، والتي تشير إلى أن ذلك المستوى هو الأدنى منذ عام 1995 على الأقل.

سعر الدولار

وفي ظل هذا التراجع الكبير لسعر الدولار، فقد انعكس ذلك على قيمة العملة الخضراء بين العملات الأخرى، لاسيما في الوقت الذي تحاول فيه الدول كلها مجابهة هيمنة العملة الخضراء.

سعر الدولار الآن

وفي إطار التراجع الذي يشهده سعر الدولار الآن عالميا، نستعرض سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر، اليوم الخميس، والذي جاء كالتالي:

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى
سجل سعر الدولار فى البنك المركزى، اليوم الخميس نحو 30.83 جنيه للشراء، مقابل 30.93 جنيه للبيع..

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى
سجل سعر الدولار اليوم الخميس فى البنك الأهلى المصري، 30.75 جنيه للشراء، مقابل30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر
سجل سعر الدولار اليوم الخميس فى بنك مصر، نحو 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية
سجل سعر الدولار فى بنك الإسكندرية نحو 30.85 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"
سجل سعر الدولار اليوم الخميس، فى البنك التجارى الدولى "cib"، نحو 30.85 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى
سجل سعر الدولار اليوم الخميس فى مصرف أبو ظبى الإسلامى نحو 30.90 جنيه للشراء مقابل 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في السوق السوداء

تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، وذلك بفعل الإجراءات والسياسات النقدية المتبعة سواء من قبل الحكومة أو البنك المركزي، والتي أدت إلى تحجيم السوق السوداء وتراجع سعر العملة به.

سعر الدولار 

وتراوح سعر الدولار في السوق السوداء ليكون ما بين 32 جنيها إلى 35 جنيها، وذلك بعدما كان قد وصل في وقت من الأوقات إلى 38 جنيها ويزيد عن ذلك.

توقعات سعر الدولار

يشير خبراء إلى أن مستقبل سعر الدولار مرتبط بالعرض والطلب، ففي حالة كان الطلب منخفضا، وهناك وفرة دولارية ، في هذه الحالة يكن المعروض كثيراً وفقاً لقانون العرض والطلب، وعليها ينخفض السعر، وطالما لم يشهد هذه الحالة إذا سيظل في حالة ارتفاع بغض النظر عن وضعه عالمياً.

الخبراء أوضحوا أن أهم شروط لصندوق النقد الدولي هو أن يكون سعر صرف الجنيه مرن تحدده قوة العرض والطلب في مصر، في حالة زاد الطلب على الدولار يزداد لأعلى مستوياته، وفي حالة انخفاض الطلب عليه ينخفض، إذاً مهما وصلت أرقامه عالمياً، فسيظل مرتفعاً في مصر طالما الطلب زائد عليه.

تابع موقع تحيا مصر علي