عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام إسماعيل: ريهام حجاج اللي شجعتني على المشاركة في مسلسل جميلة.. بتمنى أجسد شخصية جمال عبد الناصر والكبير بقى زي الفوازير

هشام إسماعيل _أرشيفية
هشام إسماعيل _أرشيفية

من النجوم البارزين على الساحة الفنية، استطاع أن يحجز له مقعدًا مميزًا في قلوب الجماهير بخفة دمه، يحرص دائمًا على تغير جلده وتقمص شخصيات متباينة.. فمن فزاع في مسلسل الكبير إلى شريف المحامي في مسلسل جميلة، هو الفنان المتألق البارع شريف إسماعيل.

هشام إسماعيل يتحدث خلال حواره مع تحيا مصر عن كواليس مشاركته في مسلسل جميلة والتعاون مع ريهام حجاج وموقفه من الهجوم على رحمة أحمد.

ما هي نقاط القوة التي شجعتك على المشاركة في مسلسل جميلة؟

الورق جيد جدًا وقصة المسلسل مكتوبة بشكل أدبي، وهناك تشويق وثقتي في جودة العمل لأن كل عام ريهام حجاج تقدم مسلسل قوي، فضلًا عن مخرج ومنتج العمل ودوري الجيد فتفائلت وضمنت نجاح المسلسل.

هل كان لديك مخاوف من تقديم شخصية شريف خاصًة أنه شرير وسيكرهه الجمهور؟

بالعكس، أنا محترف جدًا في تقمص الشخصية لدرجة أن المشاهد ينسى أنني شريف إسماعيل فهذه لعبتي مع الجمهور فأنا لست ممثل الدور أو النمط الواحد فمن الممكن أنا أجسد شخصية محامي بشكل مختلف مائة مرة فليس عندي مانع لتجسيد دور الشرير.

التحديات التي واجهتها في مسلسل جميلة؟

ليس هناك أية تحديات واجهتها في العمل لأن صناع العمل جميعهم كانوا يعملون بإخلاص شديد وعلى قلب رجل واحد، فموقع التصوير كان ملئ بالتركيز والهدوء التام، ومعنا خبرات عظيمة مثل سوسن بدر فكانت تقوم بدور كابتن الفريق.

هل صادفت و قابلت أحد مثل شريف في حياتك؟

قابلت شخصيات كثيرة في وظائف متنوعة يفكرون بهذا اللؤم وبهذه الأنانية.


السوشيال ميديا في العمل كانت سبب في فضح سوسن بدر.. فما علاقتك بها بشكل عام وكيف تراها؟

بتعامل مع السوشيال ميديا كأنها مكان مُسلي أقضي عليها ساعة أو ساعتين كحد أقصى في اليوم مع الأشخاص الذين أصبحوا أصدقائي، حيث أعرض عليهم عملي وأخذ رأيهم وأتلقى منهم التشجيع والدعم فأنا اتعامل ببساطة وتواضع.

دور تطمح لتقديمه؟

أتمنى تجسيد شخصيات سيرة ذاتية مثل جمال عبد الناصر وحسني مبارك وأبطال حرب أكتوبر، بدلًا من الدراما المعلبة الجاهزة على التنفيذ.

من هي أكثر شخصية تتمنى العمل معها؟

بتمنى أعمل مع جميع الفنانين الموهوبين والمخرجين والمؤلفين الكبار فهذا يفرق معي جدًا حيث أكون في أفضل حالاتي فتجدوني، دائمًا كنت متألق في الأعمال التي أخرجها وألفها صناع كبار مثل مسلسل ذات واهو دا اللي صار والكبير وجميلة بالتأكيد.

هل هناك أوجه تشابه بين شخصيتك في جميلة وشخصيتك في الحقيقة؟

لا يوجد أي تشابه بين شخصية شريف وشخصيتي في الحقيقة، فأنا راجل زاهد في المال ولا أستطيع أخذ حقي أو معاداة أحد والتآمر عليه.

ردود الأفعال على دورك في العمل جعلتك تشعر بالرضا؟

رد الفعل عظيم جدًا وما تمنيته وجدته وأكثر ما حلمت به، فالجمهور متحمس للعمل حيث أنه مسلسل مهم وقوي يتضمن تركيبة مختلفة. 
 

ماذا يمثل فزاع في مسيرتك المهنية؟

فزاع شخصية أصبحت خالدة في الدراما الرمضانية، فمسلسل الكبير أصبح مثل فوازير نيللي وشريهان وبكار وبوجي وطمطم وفوازير عمو فؤاد وسمير غانم.. فشرف لي أن يكون فزاع جزء من التركيبة المصرية الاحتفالية الخاصة برمضان.

كيف وجدت الهجوم على رحمة أحمد في مسلسل الكبير؟

الهجوم عليها كان مبالغ فيه ومبكر جدًا، وتفاجئت أن الهجوم عليها من صفحات عامة فهي حملة ممنهجة يستخدمون السوشيال ميديا لتوجيه الرأي العام وأنا بنزعج كثيرًا من هذه الطريقة لا توجهني إجبارًا بأن هناك مسلسل ناجح أو فاشل.. والنقد يجب أن يكون بناء.

حدثنا عن كواليس العمل مع ريهام حجاج

ريهام حجاج شخصية لطيفة فوق الوصف وطموحة وذكية مهتمة بأدوارنا جميعًا وذوق واتصلت بي قبل بدء التصوير لتشجعني فأنا أوجه لها الشكر على هذه الفرصة.. الكواليس كانت مليئة بالضحك.

ما هي معايير اختيارك للأدوار؟

المعيار الأول أن يكون بطل العمل محبوب وناجح أما الثاني أن يكون الدور مكتوب بشكل جيد ومناسب ومساحته مؤثرة ومختلف بالإضافة إلى كونه من إخراج وإنتاج كبار المهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي