عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على قرعة كأس أمم آسيا 2023 بـ قطر

تحيا مصر

أسفرت قرعة كأس أمم آسيا 2023 عن مجموعات متوازنة للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، وأقيمت فعاليات قرعة كأس آسيا ظهر اليوم في الحي الثقافي بكتارا قطر بمشاركة 24 منتخب، إذ تستضيف قطر منافسات كأس أمم آسيا 2023 في الفترة من 12 يناير 2024 حتى 10 فبراير من العام ذاته. 

وتشهد منافسات كأس آسيا 2023 مشاركة 10 منتخبات عربية على رأسها المنتخب القطري حامل اللقب، ويلعب منتخب قطر مستضيف البطولة ضمن المجموعة الأولى.

منتخب سوريا المتواجد في المجموعة الثانية يتولى قيادته هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر السابق ويعاونه محمود فايز وعصام الحضري، ويتواجد منتخب السعودية ضمن المجموعة السادسة رفقة المنتخب العماني.

قرعة كأس آسيا

وجاءت نتائج قرعة كأس أمم آسيا 2023 بـ قطر على النحو التالي:- 

المجموعة الأولى:

 قطر 

 لبنان 

 طاجيكستان 

الصين 

المجموعة الثانية:

أستراليا 

سوريا 

الهند 

أوزبكستان 

 المجموعة الثالثة: 

إيران 

الإمارات 

فلسطين 

هونغ كونغ 

‏ المجموعة الرابعة: 

اليابان 

العراق 

فيتنام 

إندونيسيا 

المجموعة الخامسة:

كوريا الجنوبية 

الأردن 

ماليزيا 

البحرين 

 المجوعة السادسة: 

السعودية 

عمان 

قيرغيزستان 

تايلاند

ويشارك 24 منتخب في منافسات كأس أمم آسيا تم تقسيمهم على 6 مجموعات إذ تضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ثمن النهائي مباشرة بينما يتأهل أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث لنفس الدور، وكان من المفترض أن تستضيف الصين تلك النسخة بعد فوزها بحق استضافتها في يونيو 2019، واعتذرت الصين عن عدم استضافة تلك النسخة بعد جائحة فيروس كورونا. 

الاتحاد الآسيوي أعلن في أكتوبر 2022 استضافة قطر للبطولة بعد منافسة مع دول كوريا الجنوبية وإندونيسيا وأستراليا من أجل تنظيم منافسات آسيا 2023، وبذلك تستضيف قطر البطولة للمرة الثانية في التاريخ عقب استضافتها عام 2011.

وتولى كيروش، تدريب المنتخب الإيراني، في بطولة كأس العالم، وودع منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، وتمت إقالته من جانب مسئولي المنتخب الإيراني.

ووفقًا، لحديث نيلة فينجادا المدير الفني السابق لنادي الزمالك، والصديق المقرب من كيروش، فالأخير قد يتولى مهمة تدريب المنتخب العنابي.

تابع موقع تحيا مصر علي