عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستقبل وطن يستقبل آلاف المواطنين لعمل توكيلات التأييد لترشح الرئيس السيسي - فيديو

تحيا مصر

نظمت أمانات حزب مستقبل وطن توافد الآلاف من أعضاء الحزب والمواطنين على مكاتب الشهر العقاري بجميع محافظات الجمهورية الراغبين في تحرير توكيلات التأييد لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

جاء ذلك وسط توافد وزحام كبير من جانب المواطنين لعمل توكيلات لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث شهدت مكاتب التوثيق بالشهر العقاري، ازدحامًا كبيرًا  بين المواطنين دعما وتأييدًا للرئيس السيسي.

مستقبل وطن يستقبل آلاف المواطنين لعمل توكيلات التأييد لترشح الرئيس السيسي

وفي هذا الصدد، أكد المواطنون دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال استخراج توكيلات لترشحه في الانتخابات المقبلة.

وأكد المواطنون على أنهم داعمين للرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل ولاية رئاسية جديدة، لاستكمال مسيرة التنميو التي كان قد بدأها على مدار السنوات الأخيرة.

وحمل المواطنون أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الجدول الزمني للانتخابات

وكانت قد أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، مجموعة من القرارات المنظمة للانتخابات الرئاسية والمرتبطة بصدور قرارها بدعوة الناخبين للانتخاب، والجدول الزمني، وتتمثل تلك القرارات في تحديد الشروط الواجب توافرها فيمن يترشح رئيسًا للجمهورية والمستندات المطلوبة.

كما تضمنت القرارات، تحديد القواعد والإجراءات المنظمة لتزكية أعضاء مجلس النواب لراغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، إلى جانب قواعد وإجراءات استصدار نماذج التأييد لراغبي الترشح، إلى جانب تحديد مقار مكاتب التوثيق المكلفة بإصدار نماذج التأييد في الانتخابات الرئاسية، فضلًا عن قواعد وإجراءات توقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح، وتحديد قيمة مبلغ التأمين المحصل من كل طالب ترشح، وقواعد وإجراءات الاعتراض على راغب الترشح والتظلم من الاستبعاد من الانتخابات والبت فيه.

وجاء الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة الجمهورية كالتالي:

فتح باب الترشح من 5 إلى 14 أكتوبر

تجري في الداخل أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر 
تجري في الخارج أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر

جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية في الخارج
أيام 5 و 6 و 7 يناير 2024 
جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية
في الداخل أيام 8 و 9 و 10 يناير 2024

تابع موقع تحيا مصر علي