عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل شقيق قائد كتائب القسام واثنين من أطفاله في قصف إسرائيلي على منزله

عناصر من كتائب القسام
عناصر من كتائب القسام

قتل شقيق قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، و3 من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي على منزل العائلة بمدينة خان يونس، وذلك بحسب ما أعلنت عنه مصادر مقربة من العائلة. 

تحيا مصر 

مقتل شقيق قائد كتائب القسام

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية إن عبد الفتاح الضيف (60 عاما) ومدحت عبد الفتاح الضيف (40 عاما) وأحد أحفاده ويدعى براء مدحت عامان ونصف العام وزوجة أحد أبنائه الأخرين قتلو جراء قصف إسرائيلي على منزلهم المكون من 3 طوابق فى قيزان النجار بخان يونس.

وأضاف أن ابنة السيدة التي قتلت تتلقى العلاج حاليا في الرعاية المركزة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس، قائلا إن عمليات البحث ما زالت مستمرة عن باقي أفراد العائلة.

قصف منزل والد قائد كتائب القسام

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي قصف منزل والد قائد كتائب القسام. وأشارت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية أن 4 فلسطينيين على الأقل قتلوا فجر اليوم إثر الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت منزل عائلة الضيف في قيزان النجار.

وأفادت الوكالة الفلسطينية أن العديد من القتلى والجرحى ما زالوا تحت ركام المنازل المستهدفة.

كتاب القسام تعطي مهلة لسكان عسقلان للمغادرة

وأمس أمهلت حركة حماس مهلة لسكان عسقلان لمغادرة المدينة حتى الساعة الخامسة مساءً، ويأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية لليوم الرابع والتى أدت إلى سقوط مئات القتلى والجرحي بين الجانبين. 

وقال المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة في تصريح :"ردًا على جريمة تهجير العدو لأهلنا، وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة، فإننا نمهل سكان مدينة عسقلان المحتلة لمغادرتها، قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم".

وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام:"وقد أعذر من أنذر".

تابع موقع تحيا مصر علي