عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسرة كاتب أكبر مصحف في العالم تكشف عن أمنيته قبل الوفاة

أسرة كاتب أكبر مصحف
أسرة كاتب أكبر مصحف

خيم الحزن على أسرة سعد حشيش كاتب أكبر مصحف في العالم من قرية بولقينا من مدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، بع وفاته منذ عدة أيام تاركا إرثا ثمينا لأسرته التي تفتخر به.

تحيا مصر

أسرة كاتب أكبر مصحف في العالم تكشف عن الدة التي استغرقها في الكتابة

كشفت أسرة كاتب أكبر مصحف لموقع "تحيا مصر"، أن حشيش بدأ في كتابة أكبر مصحف في العالم في سن الـ35 من عمره بعدما ربى أشقائه بعد وفاغة والده وتحمل مسؤوليتهم، مشيرة إلى أنه ظل قرابة 40 سنة يكتب في المصحف، مشيرة إلى أنه لم يذهب في حياته لطبيب قط إلا عندما اشتد عليه المرض قبل وفاته وذهب ليكتشف وجود مورم في البروستاتا ليتوفى بعد إجراء العمليه بعام وشهرين.
وأوضحت الأسرة إلى أن أكبر مصحف للحاج حشيش لم يكن هو الأول بل تمكن من قبله كتابة نحو 5 مصاحف بخط يده لكن الأخير هو أكبر مصحف كتبه، وكان ينوي من خلاله دخول موسوعة جينس، وكان يتابع كل الأشخاص الذين دخلوا عن طريق كتابة مصاحف كبيرة الحجم موسوعة جينس ولكن المصحف الذي كتبه هو الأكبر حتى الآن لكنه لم يتمكن من دخول الموسوعة بالرغم من أنه طرق كل البيبان من أجل مساعدته في دخول الموسوعة.

أسرة حشيش: كاتب أكبر مصحف في العالم لم يكمل تعليمه

وأضافت الأسرة إلى أنه ظل طول قرابة 40 عاما يكتب منذ أن تعلم الكتابة بالرغم من أنه لم يكمل تعليمه وتوقف في الصف السادس الإبتدائي، ولكنه بدأ الكتابه في أول مصحف إلى أن وصل إلى كتابة أكبر مصحف في العالم، دون أن يساعده أحد في شراء الأدوات التي استخدمها في كتابة المصحف كما أنه قام بعمل الزخرفة الموجودة بنفسه ودون استطامبه، مشيرة إلى أنه لم يتوقف عند كتابة المصحف فقط بل كتب تاريخ الكويت وبعض الدول العربية.

" src="">

أسرة حشيش نسعى لإفتتاح معرض للفقيد

وكشفت الأسرة إلى أن فكرة أكبر مصحف في العالم استوحاها حشيش من عمله في النسيج، وأنهم ينوون أن يفتتحون الشقة التي يوجد بها إرث حشيش كمعرض لعرض أدواته كما كان يحلم قبل مماته، ممناشدين المسؤولين بأن يساعدهم أحد من أجل إدخال أكبر مصحف في العالمك لموسوعة جينيس.

تابع موقع تحيا مصر علي