عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا ترسل 27 طن من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر مصر

من الفيديو
من الفيديو

أفادت وزارة الطورائ الروسية، اليوم الخميس، بإرسال 27 طن من المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة عبر مصر، ويأتي ذلك فيما لاتزال العملية العسكرية الإسرائيلية متواصلة لليوم الثالث عشر فى قطاع غزة رداً على عملية طوفان الأقصي التى شنتها حماس يوم 7 أكتوبر.
تحيا مصر

روسيا ترسل 27 طن من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزةعبر مصر

وذكرت الوزارة الروسية في بيان لها عبر "تلجرام" إن طائرة من طراز "إيل -76" تابعة للوزارة أقلعت من مطار رامينسكوي بالقرب من موسكو متجهة إلى مطار العريش فى مصر.

وأضاف البيان أن المساعدات الإنسانية الروسية، التي تضم الدقيق والسكر والأرز والمعكرونة، سيتم تسليمها إلى ممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري لإرسالها إلى قطاع غزة. لافتا إلى أنه تم تنظيم المساعدة بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبأمر من الحكومة الروسية.

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، إن موسكو تعتبر الغارة على مستشفى المعمداني فى غزة جريمة وعملا لا إنسانيا، لافتا إلى أن لتصعيد الأخير للصراع الإسرائيلي الفلسطيني بأنه كارثة عالمية. 

 روسيا: فلتقدم إسرائيل صور الأقمار الصناعية لنفى قصف مستشفى غزة

وطالبت الخارجية الروسية من  إسرائيل بأن “تقدم صور الأقمار الصناعية لإثبات أنها ليست وراء الهجوم على مستشفى الأهلي في مدينة غزة”.

وكانت إسرائيل قصفت مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، ما نجم عنه مقتل ما لا يقل عن 500 شخص، في حادثة ننددت بها الكثير من الدول والأمم المتحدة.

وقالت إسرائيل أن حركة الجهاد الإسلامي تقف وراء القصف الذي تعرض له المستشفى، وأنه جاء جراء صاروخ فشل في الانطلاق، وهو ما أنكرته الحركة.

ويوم الثلاثاء، استقبل مطار العريش الدولي طائرة مساعدات إنسانية إماراتية تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة، ويوم الاثنين استقبل مطار العريش طائرتين قطريتين تقلان مساعدات إنسانية لقطاع غــزة. وقبل ذلك أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بوصول طائرة مساعدات عاجلة من منظمة الصحة العالمية إلى مطار العريش تمهيداً لإرسالها إلى سكان قطاع غزة. 

وفى وقت سابق، أعرب جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية، عن ترحيبه ودعمه دعوة مصر لتوصيل المساعدات الإنسانية الدولية لقطاع غزة إليها عبر مطار العريش، وإعلانها أن معبر رفح سيظل مفتوحًا وعاملاً، بما في ذلك المساعدات الإنسانية وحالات الطوارئ.

وكانت مصر دعت جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

وارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي فى قطاع غزة إلى أكثر من 3478 و 12 ألف مصاب، أما على الجانب الإسرائيلي فقد قتل 1400 شخص فيما أسرت حماس أكثر من 200 إسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي