عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارثون الدعاية لانتخابات الرئاسة 2024 ينطلق رسميا ...لافتات المُرشحين تنتشر فى الشوارع ومؤتمرات حاشدة لإعلان البرامج علي المُواطنين

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

انطلق مارثون الدعاية الانتخابية للمرشحين الرئاسيين،والتي تستمر قرابة الـ30 يومًا، وتنتهي وفقًا للجدول المحدد للانتخابات الرئاسية يوم 8 ديسمبر المقبل، فيما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس عن الرموز الإنتخابية الخاصة بالمرشحين، وتم اختيار الرموز وفقًا لأسبقية تقديم طلب الترشح.

حصل المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران على رمز الشمس، والمرشح الرئاسي حازم عمر على رمز السلم، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة على رمز النخلة. 

عبدالسند يمامة 

يبدء المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة أولى مؤتمراته الصحفية اليوم للإعلان عن برنامجه الإنتخابي الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن برنامجه الإنتخابي يعتمد على رؤية إصلاح شاملة، مؤكدًا أن برنامج  الإصلاح السياسي على رأس أولوياته وهو المدخل الي الإصلاح الاقتصادي الشامل، لافتا أن البرنامج يتضمن رؤيته ومعه مجموعة من الخبراء في كافة المجالات من داخل الوفد وخارجه متوقعا أن يلاقي البرنامج قبولا لدي أبناء الشعب المصري العظيم.

وأعلن منسق الحملة لسند عن بدء المؤتمرات الجماهيرية لمرشح الوفد في يوم  الجمعه القادم 10 نوفمبر بمؤتمر حاشد بالدقهلية ويتبعه عدة مؤتمرات علي مستوي الجمهورية تنتهي بمؤتمر الجيزة في 4 ديسمبر.

حازم عمر

على جانب أخر، انطلقت اليوم أولى أيام برامج الدعاية الإنتخابية للمرشح الرئاسي حازم عمر، وقامت الحملة الخاصة بمرشح الشعب الجمهوري بوضع خطة الدعاية والترويج لمرشحها في جميع المحافظات.

وأعلن زاهر الشفنقيري  المتحدث الرسمي للمرشح الرئاسي حازم عمر، انه سيتم نشر صور وبنرات لحازم عمر في كافة الميادين الرئيسية على مستوى الجمهورية، للترويج لمرشحنا بالشارع بشكلٍ مرئي أمام المواطنين، وانه سيتم التواصل مع المواطنيين للتعرف على  أبرز مطالبهم في المرحلة المقبلة، وشرح أولوليات البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي.

 فريد زهران

قام المرشح الرئاسي فريد زهران بالتوجه إلى حزب المحافظين، برفقة عدد من  أعضاء حملته الانتخابية، للنقاش حول برنامجه الانتخابي، وشرح رؤيته للخروج من الأزمات الحالية، وشهد اللقاء مناقشات ثرية حول الأوضاع السياسية الحالية والمستقبلية، كما استعرض اللقاء رؤية  زهران حول الانتخابات الرئاسية المقبلة.

عبدالفتاح السيسي 

وقد أعلن رئيس الحملة الإنتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي المستشار محمود فوزي عن رؤية  الحملة خلال الفترة المقبلة، بأنها  تتضمن جوانب سياسية واقتصادية واجتماعية خصوصًا فيما يتعلق برؤية وحلم مصر 2030، وكذلك الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وقد أعلنت ثمانية أحزاب دعمها للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، حزب مستقبل وطن، حزب المصريين الأحرار، حزب حماة الوطن، حزب المؤتمر، حزب مصر أكتوبر، حزب الحركة الوطنية، حزب المستقلين الجدد، حزب المصريين.

وقامت الهيئة الوطنية للإنتخابات بتحديد ضوابط و ومحظورات للحد من المخالفات الإنتخابية، وتشكيل لجان لرصد كافة المخالفات على مستوى الجمهورية، وص القانون على أنه يجب الالتزام في الدعاية الانتخابية بأحكام الدستور والقانون، وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات ويحظر بوجه خاص القيام بأي من الأعمال الآتية:

ضوابط ومحظورات الدعاية الإنتخابية 

1-التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى من المرشحين.

2-تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو التي تدعو للتمييز بين المواطنين .

3-استخدام العنف أو التهديد باستخدامه.

4-تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

5-استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل و الانتقال المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام أو لقطاع الأعمال العام بأي شكل من الأشكال.

6-استخدام المصالح الحكومية و المرافق العامة ودور العبادة، والمدارس و الجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة ومقار الجمعيات و المؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية.

7-إنفاق المال العام وأموال شركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والجمعيات والمؤسسات الأهلية في أغراض الدعاية الانتخابية.

8-الكتابة بأي وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.

9-يحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي وظائف الإدارة العليا في الدولة، الاشتراك باية صورة من الصور في الدعاية الانتخابية، بقصد التأثير الايجابي أو السلبي على نتيجة الانتخابات، أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المترشحين.

تابع موقع تحيا مصر علي