عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد مدير معبر كرم أبو سالم وثلاثة اخرين في قصف إسرائيلي

معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

أكد مراسل قناة الغد الاخبارية، علي استشهاد أربعة عاملين في معبر كرم أبو سالم من بينهم مدير المعبر وذلك نتيجة للغارات الاسرائيلية والتي شنتها علي رفح جنوب قطاع غزة.

تحيا مصر

استشهاد مدير معبر كرم أبو سالم

وأشار إلي أنه بعد التنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لدخول هذا الطاقم لتيسير مهام دخول المساعدات إلي قطاع غزة عبر هذا المعبر، فوجئوا بسقوط صاروخين أطلقتهم طائرة استطلاع إسرائيلية.

وقال إن هذه العملية بمثابة مجزرة إسرائيلية جديدة بحق هؤلاء العاملين وذلك يعني أن إسرائيل تستهدف كل من يحاول المساعدة في دخول البضائع والمواد الغذائية لأهالي قطاع غزة.

استمرار انقطاع خطوط الاتصال في رفح 

وأوضح أن خلال مداخلته مع قناة الغد، لشرح أخر التطورات في الحرب الاسرائيلية علي قطاع غزة، أن وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت تم قطعهم عن مدينة رفح الفلسطينية بفعل أعمال العدوان التي أضرت بخطوط الاتصال في المنطقة، هذا إلي جانب المعاناة التي يعيشها سكان رفح بسبب نزوح آلاف الفلسطنيين من قطاع غزة وشمال فلسطين إلي رفح هربا من القصف المستمر للمنازل في قطاع غزة.

استشهاد 19 ألف مواطن فلسطيني

هذا وقد أفادت وسائل إعلام فلسطينية ، أمس الاربعاء، بانقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية في القطاع الفلسطيني لليوم الـ76 علي التوالي، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 19 ألف مواطن فلسطيني، إلي جانب الانهيار الكامل في المنظومة الصحية في شمال غزة وانتشار الاوبئة والامراض الجلدية والتنفسية في جنوب القطاع بسبب عدم قدرة مستشفيات الجنوب علي علاج المرضى، كل هذا وسط تحذيرات من منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة من وقوع كارثة إنسانية في حالة استمرار هذه الحرب وبخاصة بعد صعوبة الاستمرار في الحياة داخل المخيمات مع انخفاض درجات الحرارة وسقوط الامطار وقلة المواد الغذائية.

وجددت الأمم المتحدة دعوتها بوقف إطلاق النار، محذرة من أن العملية الانسانية في قطاع غزة علي وشك الانهيار، هذا إلي جانب نزوح نحو مليون فلسطيني داخل القطاع وهو ما تسبب في تكدسهم في مخيمات غير مؤهلة في وقت تدهورت به الأحوال الصحية في القطاع بسبب نقص الدواء ومحاصرة قوات الاحتلال للمستشفيات.

تابع موقع تحيا مصر علي