عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيد الشرطة الـ 72.. السيسي يشهد فيلم تسجيلي عن البطولات | فيديو

السيسي يشاهد فيلم
السيسي يشاهد فيلم تسجيلي في احتفالية عيد الشرطة

انطلقت قبل قليل احتفالية عيد الشرطة الـ 72 بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، والتي يحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

السيسي يشاهد فيلما تسجيلا في عيد الشرطة الـ 72

وبدأت احتفالية عيد الشرطة التي يحضرها الرئيس السيسي بآيات الذكر الحكيم، بسم الله الرحمن الرحيم «إنا فتحنا لك فتحا مبينا» صدق الله العظيم، وقال مقدم الحفل إذا كانت هيئة الشرطة من 25 يناير عيدا قوميا لها، فكانت الشرطة جزء اصيلا من هذا الشعب العظيم، تدفع العديد من البطولات تجسيدا أن مصر الكنانة محفوظة بوعد ربها وتضحيات ابنائها، ثم تم عرض فيديو عن معركة الإسماعيلية.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن معركة الإسماعيلية بمشاركة سميحة أيوب، سرد تفاصيل قصة البطولة في يناير 1952، وتصدي رجال الشرطة الباسل وكيف كانت المعركة شرسة وكيف دافع رجال الشرطة عن البلاد بكل روح ووطنية، وأن الجيش العدو قام بمحاصرة محافظة الإسماعيلية بالدبابات والطائرات أبطال الشرطة لم يقبلوا تسليم أسلحتهم، وظلوا يقاومون الإحتلال حتى أخر نقطة دماء، وكيف كانت تلك المعركة غير متكافأة، وخرج رجال الشرطة للعدو الذي اضطر إلقاء السلام لهم على بسالتهم.

فيلم تسجيلي عن بطولات الشرطة بمشاركة سميحة أيوب

وشارك في الفيلم التسجيلي المعروض خلال عيد الشرطة والذي يشهده الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفنان طارق صبري وايضا الفنان محمد نور، بعنوان وطنية رجال البوليس التي ارعبت الإنجليز، وبسالة الجنود المصرية وكيف قدموا كل الجهود والتضحيات في حب مصر، ومشاهد تمثيلية شرحت العديد من البطولات التي قام بها رجال الشرطة الأبطال في سبيل حب البلاد، ومنها سيدة تدعى زينب الكفراوي ومشاركتها في العمل الفدائي.

 توسط الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صورة تذكارية ضمت الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ومساعدي وزير الداخلية، ضمن احتفالية عيد الشرطة الـ 72 المنعقدة في أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة.

احتفالية عيد الشرطة الـ 72 في أكاديمية الشرطة

وتحتفل وزارة الداخلية في يوم 25 يناير من كل عام بذكرى عيد الشرطة والذي خلد العديد من البطولات لرجال الشرطة في موقعة الإسماعيلية الشهيرة، وضحى خلالها شهداء الشرطة بأرواحهم في معركة الإسماعيلية الشهيرة عام 1952 أثناء تصديهم للعدوان ليصبح هذا اليوم عيدا يحتفل به المصريون من كل عام.

تابع موقع تحيا مصر علي