عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهجير قسري متواصل.. الجيش يجدد تحذيراته لسكان غزة

فلسطينيون ينزحون
فلسطينيون ينزحون من غزة بسبب القصف الإسرائيلي

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة مطالبهم بإخلاء منازلهم بشكل فوري والانتقال إلى المآوي فى دير البلح، لتواصل عملياتها العسكرية لليوم الـ115 على التوالى ادت إلى مقتل نحو 26 ألف شخص ونزوح 1.9 مليون شخص من إجمالى عدد السكان البالغ 2 مليون نسمة.

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان غزة بإخلاء منازلهم

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى تغريدة عبر منصة أكس:" نداء إلى السكان المتواجدين غرب مدينة غزة في أحياء النصر والشيخ رضوان ومخيم الشاطئ والرمال الشمالي والجنوبي والصبرة والشيخ عجلين وتل الهوى - من أجل سلامتكم نحثكم على اخلاء مناطق تواجدكم بشكل فوري والانتقال من خلال شارع الرشيد (البحر) نحو المآوي المعروفة في دير البلح".

المناطق الآمنة لسكان غزة

احتدام القتال فى مدينة خان يونس 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فى بيان آخر:" في غرب خان يونس الفرقة 98 تستمر في شن هجمات وتطهير المنطقة.. وفي إطار النشاط في غرب خان يونس، منظومة النيران التابعة لفرقة الكوماندوز وجهت طائرة هاجمت مبنيين استخدِما كبنى تحتية ( إرهابية) واللذين تواجد فيهما عدد من المخربين المسلحين الذين تم القضاء عليهم".

وأضاف:" مقاتلو فرقة الكوماندوز رصدوا خمسة مخربين كان احدهم مسلحًا بصاروخ آر بي جي وقضوا عليهم. المقاتلون داهموا أهدافًا وعثروا على العديد من الوسائل القتالية، منها صواريخ آر بي جي، وعتاد عسكري ووسائل تقنية".

وتابع ادرعى قائلاً:" كذلك في منطقة خان يونس، واصل مقاتلو لواء المظليين عمليات مداهمة الأهداف وعثروا على وسائل قتالية وعتاد عسكري داخل منزل مخرب حمساوي. كما ورصد المقاتلون أربعة مخربين استعدوا لاستهداف قواتنا بجوار مستشفى الأمل وقضوا عليهم. داهم المقاتلون مبنى استخدِم باعتباره شقة اختباء أشخاص تابعة لحركة الجهاد الإسلامي حيث عثروا بداخلها على وسائل قتالية".

وأردف:" في وسط القطاع قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء الناحال على مدار آخر أربع وعشرين ساعة على العشرات من المخربين المسلحين خلال اشتباكات وكذلك بدعم من نيران الدبابات التي وجهها المقاتلون والاستطلاعات في الميدان. كما وعثر مقاتلو اللواء على العديد من الوسائل القتالية في المنطقة".

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" في ضواحي الشاطئ في شمال القطاع، قضى مقاتلو مجموعة القتال اللوائية على مدار آخر أربع وعشرين ساعة على عدد من (المخربين المسلحين) خلال اشتباكات مختلفة وعثروا على العديد من الوسائل القتالية في المنطقة، منها بنادق كلاشنكوف، وصواريخ آر بي جي، وعبوة ناسفة، وصواريخ وكذلك العديد من القاذفات الصاروخية".

تابع موقع تحيا مصر علي