عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية السعودية: سنواصل العمل مع مصر لحل الأزمة الراهنة في غزة

سامح شكري - فيصل
سامح شكري - فيصل بن فرحان

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على أن المملكة ستواصل العمل مع مصر لحل الأزمة الراهنة فى قطاع غزة، داعيا إلى ضرورة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد فى القاهرة مع وزير الخارجية سامح شكري.

السعودية: يجب وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع

وقال وزير خارجية السعودية:" يجب وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وتحرك دولي لحل الأزمة في قطاع غزة".

وأكد بن فرحان على أن: السعودية ستواصل العمل مع مصر لحل الأزمة الراهنة في غزة"، مشير إلى ضرورة إسرائيل التقيد بالقانون الدولي والقانون الإنساني.

سامح شكري- فيصل بن فرحان

الخارجية المصرية: فؤجنا بقررات بعض الدول بتعليق تمويلها للأونروا فى غزة

ومن ناحية أخرى، دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى ضرورة وقف فوري وشامل لإطلاق النار فى غزة، ورفض مصري قاطع لعمليات التهجير القسري للفلسطينيين فى غزة.

وعلق شكري على قرار تعليق دول تمويلها لوكالة الأونروا بعد اتهامات بتورط موظفين فى الوكالة فى هجوم السابع من أكتوبر وإقالة عدد من موظفيها قائلاً:" فؤجنا بقررات بعض الدول بتعليق تمويلها للأونروا فى غزة.. الأونروا توفر خدمات ضرورية للفلسطينيين لا يقدمها آخرون".

كما اشار الوزير شكري فى حديثه إلى سد النهضة واستمرار السياسة الأثيوبية المتعنتة وغياب الإرادة الإثيوبية فى إيجاد حل لأزمة سد النهضىة، وأكد شكري على ضرورة احترام سيادة الصومال على كامل أراضيها

شكري: ضرورة حرية الملاحة والتجارة حقوق ومبادئ دولية يجب الالتزام به

كما أكد وزير الخارجية خلال المؤتمر الصحفي على حرية الملاحة والتجارة حقوق ومبادئ دولية يجب الالتزام بها، بالإضافة إلى تعزيز التضامن المشترك وتعزيز التعاون بين مصر والسعودية.

وفى وقت سابق من اليوم، استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في قصر التحرير وسط القاهرة، لبحث تطورات الأوضاع فى غزة ومناقشة القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وتأتي هذه الزيارة وسط جهود مصرية حثيثة والعمل مع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين لإنهاء الحرب فى غزة ووضع حد للمعاناة التى يعيشها سكان غزة  جراء العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة فى القطاع لليوم الـ 114 على التوالى والتى أدت إلى مقتل وإصابة الآلاف وتدمير شبه كامل 

تابع موقع تحيا مصر علي