عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ تنمية بشرية: المرأة مش عبده عند حضرتك علشان أنت تهينها

تحيا مصر

قال الدكتور محمد رجب، أستاذ التنمية البشرية وتعديل السلوك، إنه لا يمكن لأي أن إنسان أن يقبل تقويض حق المرأة في رد إهانة زوجها، ولكن عليها أن تأخذ موقف في إطار الأصول والأخلاق القيم.

وأضاف الدكتور محمد رجب،  خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، العلاقة الزوجية قائمة على السكن والمودة والرحمة كما أمرنا الدين الإسلامي وجاء في القرآن الكريم، مستطردا: "هي مش عبده عند حضرتك في البيت علشان أنت تهينها ومتردش عليك".

وحذر أستاذ التنمية البشرية وتعديل السلوك، من خطورة إهانة الرجل لزوجته أمام أبنائه، مؤكدا أنها تؤثر بالسلب على تربية الأبناء وتسبب فقدان الثقة وانهيار جدار وعامل الأمان والقدوة وسقوط فكرة الاحترام المتبادل التي يجب ترسخيها في الأبناء.

لقاء بين سفيرة البحرين والبرلمانية أمل سلامة

عبرت النائبة الدكتورة أمل سلامه عضو لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب ورئيس لجنه العلاقات الخارجية بحزب الحرية المصري و وفد من لجنه العلاقات الخارجية عن سعادتها بلقاء السفيرة فوزيه بنت عبد الله زينل سفيره دوله البحرين الشقيقة.

لقاء بين سفيرة البحرين والبرلمانية أمل سلامة

جاء ذلك خلال زيارتها للسفارة دولة البحرين اليوم يرافقها وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالحزب فى إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الحزب والسفارة .
وأضافت أن البحرين تولى اهتماما كبيرا بالمرأة وخير مثال على ذلك  السفيرة البحرينية والتي تعد مثال مشرف للمرأة العربية وكونها أول امرأه عربيه ترأس البرلمان البحريني.

كما تضمنت اللقاء مناقشة العديد من القضايا العرببة ومن أبرزها القضية الفلسطينية وما حدث فى غزة و مواقف الدولتين في تجريم ما يحدث في غزه من انتهاكات و سبل التعاون لمساندة أهل غزة.

تعزيز التعاون المصري البحريني

كما أعربت النائبة أمل سلامة عن سعادتها بحفاوة الاستقبال مؤكدة علي ضرورة وجود مزيد من التعاون بين البلدين في كافه المجالات .و من جانبها عبرت السفيرة عن سعادتها بتلك الزيارة والدور البارز التى تقوم بها النائية من خلال موقعها البرلماني.

وأضافت ان الدولة المصرية أيضا تولى اهتماما كبيرا بالمرأة والتي حظيت بالعديد من المناصب وصلت إلى درجة وزيرة مشيره إلى  أهميه دور المرأة العربية في النهوض بالأسر وبناء مجتمعات مفيدة وممتعه وواعيه.

تابع موقع تحيا مصر علي