عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حراك عسكري بحري.. استهداف حوثي جديد لسفينة أميركية فى البحر الأحمر

عناصر من جماعة الحوثيين
عناصر من جماعة الحوثيين

أعلن  الحوثيون، اليوم الاثنين، باستهداف سفينة “ستار ايرس” تابعة للبحرية الأمريكية فى البحر الأحمر، ويأتي ذلك فيما تشهد المنطقة حراك بحري عسكري بين الجماعة اليمنية والسفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها رداً على الحرب التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

الحوثيون يستهدفون سفينة أميركية فى البحر الأحمر 

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحي السريع:" قامتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باستهدافِ سفينةِ “ستار أَيرسStar Iris “ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله”.

عناصر من جماعة الحوثيين

وأضاف إنَّ:" القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ واستجابةً لواجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنها لن تترددَ في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ رداً على الجرائمِ الصهيونيةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ وكذلك رداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ المستمرِّ على بلدِنا ".

استهداف سفينة بريطانية بصاروخين في البحر الأحمر

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية UKMTO، عن أن سفينة أبلغت عن استهدافها بصاروخين على بعد 40 ميلا بحريا قبالة السواحل اليمنية.

عناصر من جماعة الحوثيين فى أحدى السفن

 

وقالت الوكالة التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية في بيان، إنها تلقت "تقريرا عن حادثة على بعد 40 ميلا بحريا إلى جنوب المخا في اليمن، وأن القبطان أبلغ أن سفينته هوجمت بصاروخين"، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير.

أمريكا تدرج جماعة الحوثيين على قائمة الإرهاب

هذا، وأعلنت الولايات المتحدة الامريكية أن تصنيف جماعة أنصار الله الحوثيين كـ"جماعة إرهابية" سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع الجاري.

وقال السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، الجمعة في بيان على حساب السفارة بمنصة "إكس": إن "تصنيف ميليشيا الحوثي كـ"جماعة إرهابية" سيدخل حيز التنفيذ نهاية الأسبوع الجاري 16 فبراير الجاري، وأنه يمكن إعادة النظر في القرار إذا أوقف الحوثيون هجماتهم ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأعلن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية منتصف الشهر الماضي أن الولايات المتحدة أعادت إدراج جماعة "أنصار الله" اليمنية، التي يعرف أعضاؤها باسم الحوثيين، على قائمة المنظمات الإرهابية، وإنه على الرغم من التحذيرات العديدة والجهود الدبلوماسية، فإن هجمات الحوثيين لم تتوقف.

وأضاف: "ردا على هذه الهجمات المستمرة والمتصاعدة.. تصنف الولايات المتحدة "أنصار الله"، المعروفة أكثر باسم الحوثيين، كمنظمة إرهابية".

تابع موقع تحيا مصر علي