عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: مذكرة مصر للعدل الدولية جاءت لكشف ممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد برلمانيون، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تبذل كل جهودا حثيثة على مختلف الأصعدة سواء السياسية أو الدبلوماسية أو القانونية في سبيل دعم القضية الفلسطينية، موضحين أن مشاركة مصر فى الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وتقديمها مذكرة للمحكمة، يؤكد أن الدولة المصرية في صدارة الدول التي تدافع عن القضية الفلسطينية وعن حقوق الشعب الفلسطيني.

النائب عبد الوهاب خليل: مذكرة مصر للعدل الدولية جاءت لكشف ممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية

مجلس النواب

وفي هذا الإطار، أشاد النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بمشاركة مصر في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وتقديم مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير 2024 القادم، قائلا:" مشاركة مصر تأتي انطلاقا من دورها التاريخي المساند للقضية الفلسطينية".

وأضاف النائب عبد الوهاب خليل، في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن الدولة المصرية تبذل كل جهودا حثيثة على مختلف الأصعدة سواء السياسية أو الدبلوماسية أو القانونية في سبيل دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا أن تحرك مصر جاء لكشف ممارسات الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مشاركة مصر فى الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وتقديمها مذكرة للمحكمة، يؤكد أن الدولة المصرية في صدارة الدول التي تدافع عن القضية الفلسطينية وعن حقوق الشعب الفلسطيني.

مجلس النواب

النائب عبد الوهاب خليل: الدولة المصرية لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حسابها

وأكد النائب عبد الوهاب خليل، أن الدولة المصرية لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حسابها ولن تسمح بتهجير الشعب الفلسطيني، مضيفا:" الدولة المصرية ستظل الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية وسنظل تسعى لحصول الشعب الفلسطيني في حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

يسري المغازي: تقديم مذكرة لمحكمة العدل الدولية بخصوص ممارسات إسرائيل تحرك قانوني دولي تقوده مصر لفضح الاحتلال

قال يسري المغازي عضو مجلس النواب، إن مشاركة مصر في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وتقدمها بمذكرة للمحكمة، خطوة هامة على المستوى القانوني الدولي لفضح ممارسات إسرائيل وجرائم الاحتلال.

وأوضح المغازي، في تصريح صحفي له، أن تقديم مصر هذه المذكرة لمحكمة العدل الدولية والترافع أمامها بخصوص القضية الفلسطينية وجرائم إسرائيل، يكشف مدى الدور المصري الحاسم في القضية الفلسطينية، ومناصرة الشعب الفلسطيني سياسيا وماديا وعلى المستوى القانوني الدولي أمام محكمة العدل الدولية، مضيفا: مصر لا تتوانى عن توجيه كافة أوجه الدعم والمساندة على كافة المستويات، وكشفت الوجه القبيح للعدوان الإسرائيلي وانتهاكاته المتواصلة في حق الشعب الفلسطيني المناضل والصامد على أرضه.

مجلس النواب

وأشار عضو مجلس النواب، أن مذكرة مصر أمام محكمة العدل الدولية، تفضح سياسات ضم الأراضي وهدم المنازل وطرد وترحيل وتهجير الفلسطينيين، بالمخالفة للقواعد الآمرة للقانون الدولي العام، ومنها حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني وحظر الاستيلاء على الأراضي من خلال استعمال القوة المسلحة وغيرها من جرائم إسرائيل.

واختتم النائب يسري المغازي، أن تقديم مصر مذكرة أمام محكمة العدل الدولية بخصوص جرائم إسرائيل يؤكد ريادة الموقف المصري عربيا ودوليا، وموقفها العربي المخلص والحرص على وقف العدوان ودخول المساعدات للقطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي