عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عشق التمثيل فرحل أثناء توجه للوكيشن التصوير.. محطات في حياة أبو بكر عزت بذكرى وفاته

أبو بكر عزت
أبو بكر عزت

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر فبراير الجاري، ذكرى رحيل الفنان أبو بكر عزت والذي كانت مسيرته الفنية الاولى على المسرح، فعشق التمثيل وظل به حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وذلك أثناء توجه إلى لوكيشن تصوير مسلسل ومضى عمري الأول، وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر محطات في حياة أبو بكر عزت.

أبو بكر عزت يبدأ مسيرته الفنية بالمسرح المدرسي 

أبو بكر عزت هو فنان مصري وُلد في يوم 8 من شهر أغسطس في عام 1933 بحي السيدة زينب، وبدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح المدرسي، حيث اكتشف به موهبته العميقة في عالم التمثيل ورغم تخرجه من كلية الآداب قسم الاجتماع، إلا أنه قرر أن يتجه إلى مجال التمثيل من خلال دراسة معهد التمثيل مع كلية الآداب.

ذكرى وفاة أبو بكر عزت 

بعد تخرج أبو بكر عزت من معهد التمثيل، انضم إلى المسرح الحر وقدم العديد من الأعمال المسرحية من بينها مسرحية الدخول بالملابس الرسمية، دبور»، والدلوعة.

هل شعر أبو بكر عزت بالظلم في الوسط الفني؟

كان أداء أبو بكر عزت متألق وقوي، لذا شارك في تقديم عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية الأخرى، وحقق نجاحات كبيرة بها وخاض بطولة أعمال إلى جانب كبار نجوم والفن ولكن رغم ذلك إلا أنه لم ينفرد ببطولة مطلقة له، لذا حرص عدد كبير من الإعلامين على التساؤل، "هل شعر أبو بكر عزت بالظلم داخل الوسط الفني"، وكانت إجابة الفنانة صادمة بالنسبة للعديد منهم، حيث قال: "أنا مش حاسس بأي ظلم.. بالعكس أنا واخد أكتر من حظي كمان".

محطات في حياة أبو بكر عزت 

أصبح مهنة من لا مهنة له.. لماذا ابتعد أبو بكر عزت عن المسرح؟

وكشف أبو بكر عزت سبب ابتعاده عن المسرح، حيث قال أنه وجد أن المسرح أصبح مهنة من لا مهنة له، وأصبح أي شخص يحاول الوصول إلى عالم التمثيل يدخل إلى المسرح لذا أصبح اللون الكوميدي ضعيف، لكنه أشاد بالنجوم سمير غانم والزعيم عادل إمام وحرصهم الشديد على الحفاظ على اللون الكوميدي في المسرح، قائلا: "باستثناء عادل إمام ومحمد صبحي وسمير غانم، الذين ينحتون في الصخر حفاظًا على استمرار اللون الكوميدي في مسارحنا".

وفاة أبو بكر عزت 

ورحل أبو بكر عزت بعد مسيرة فنية ناجحة وذلك أثناء توجه إلى تصوير أحدث أعماله الفنية والتي أتت بعنوان “ومضى عمري الاول”، حيث تعرض لأزمة صحية ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله إلى المستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي