عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك برلماني لإلغاء شرط محو أمية 5 مواطنين لاستلام شهادة التخرج بجامعة دمنهور

 النائب بلال حامد
النائب بلال حامد النحال

تقدم النائب بلال حامد النحال، عضو مجلس النواب عن دائرة المحمودية والرحمانية ورشيد _ محافظة البحيرة، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، وعميد جامعة دمنهور، بشأن عدم منح جامعة دمنهور بمحافظة البحيرة لشهادات التخرج للخريجين إلا بعد قيام كل خريج بمحو أمية 5 مواطنين وتقديم شهادة بما يفيد بذلك للجامعة.

تحرك برلماني لإلغاء شرط محو أمية 5 مواطنين لاستلام شهادة التخرج بجامعة دمنهور

وأوضح النائب بلال النحال، في طلبه الذي رصده موقع تحيا مصر، أن هناك شكاوي عديدة  من أوليات الأمور وخريجي كليات جامعة دمنهور بسبب إمتناع الجامعه عن تسليم شهادات التخرج إلى الطلاب إلا إذا قاموا بمحو أمية خمس أشخاص، ويقدموا إفادة بذلك إلى الكلية، على الرغم من أن هناك هيئة لتعليم الكبار ومحو الأمية وهي المختصة بذلك.  

تحرك برلماني لإلغاء شرط محو أمية 5 مواطنين لاستلام شهادة التخرج بجامعة دمنهور

وأشار النائب بلال النحال، أن قيام الخرجين بذلك يكون عمل تطوعي وليس عمل إلزامي، ومن المفترض آلا تمتنع الجامعة عن إعطاء الشهادات إلى الخرجين، مشيرًا أنه لا يوجد ضمن اشتراطات القبو بهذه الجامعات إقرار يفيد ذلك.   

وفي وقت سابق، قال النائب بلال النحال، إن وزارة التموين تتكبد العديد من الأزمات والإشكاليات وصدمات تؤثر وبشكل واضح وكبير على الشعب المصري، مشيرًا أن هناك العديد من الطلبات التي يتلقاها من المواطنين بشأن عدم توافر السلع الغذائية.

النائب بلال النحال: المواطن المصري يجب أن يتمتع بخيرات وطنه

وأكد عضو مجلس النواب، أن المواطن المصري يجب  أن يتمتع بخيرات وطنه، مطالبًا وزير التموين بفحص المواطنين قبل إعطاءهم السلع الغذائية وهل يستحق أم لا. 

عضو مجلس النواب: أسعار السلع الغذائية تتغير بشكل يومي

وتابع: "لا نملك إلا الدعاء بشأن تلك الأزمة، ونسأل الله عز وجل أن يرفع مقته وغضبه عنا"، مؤكدًا أن أسعار السلع الغذائية تتغير بشكل يومي، متسائلًا عن الرقابة على الاسواق والسلع الغذائية، وأين هو دور وزارة التموين؟.

تابع موقع تحيا مصر علي