عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب غزة.. قتلى وجرحى فى هجوم إسرائيلي بمدينة دير البلح

إسرائيل ترتكب 8 مجازر
إسرائيل ترتكب 8 مجازر خلال 24 ساعة في غزة

أفادت، وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في منطقة أبو هولي جنوب دير البلح وسط قطاع غزة، ومقتل اثنان وأصيب آخرون في هجوم إسرائيلي على منازل في منطقة وادي غزة وسط القطاع.

الصحة الفلسطينية: مقتل 29954 منذ بداية حرب غزة

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية فى تقريرها اليوم ورصده موقع تحيا مصر أن:" عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 145 على قطاع غزة️ ارتفع إلى 29954 شهيد و 70325 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت الصحة الفلسطينية أن:" الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 76 شهيد و 110  إصابة خلال الـأ 24 ساعة الماضية"

إسرائيل ترتكب 8 مجازر خلال 24 ساعة في غزة

وأشار البيان الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية أنه:" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

الجامعة العربية: يجب استمرار العمل من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات بشكل عاجل ومستدام إلى غزة

وفي سياق آخر، أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أن عملية الإنزال الجوي المشتركة للمساعدات فوق غزة التي نفذتها مصر والأردن والإمارات وقطر تمثل اختراقا مهما ومقدرا لتخفيف المعاناة في غزة، مشدداً على ضرورة الوقف الفوري للحرب فى قطاع غزة. 

وقال الأمين العام للجامعة العربية أن:" معالجة الكارثة الإنسانية التي تسبب فيها العدوان الإسرائيلي لا يمكن أن تتم بمعزل عن تسوية تحمل أفقا سياسيا لبزوغ الدولة الفلسطينية في الضفة وغزة".

وأكد أبو الغيط على ضرورة استمرار العمل من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات بشكل عاجل ومستدام إلى غزة

ومن ناحية أخرى، ناشد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رسالته للأمين العام للجامعة العربية بمواصلة العمل لوقف إطلاق النار والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلية من غزة

الرئيس الفلسطيني:هدف إسرائيل ليس فقط تقويض فرص السلام وإنما تكثيف حملات التطهير العرقي وتهجير الفلسطينيين

وقال الرئيس الفلسطيني أن:" قطاع غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين.. والسلطة الفلسطينية على استعداد للقيام بما يلزم لتولي مسؤوليات الحكم في غزة والضفة والقدس".

وحذر أبو محمود عباس، من خطورة ما جاء في مبادئ اليوم التالي للحرب لا سيما لجهة إنكار وجود الشعب الفلسطيني والإصرار على فرض السيادة الإسرائيلية

وأكد أن:" هدف الحكومة الإسرائيلية ليس فقط تقويض فرص السلام على أساس حل الدولتين وإنما تكثيف حملات التطهير العرقي وتهجير الفلسطينيين" مشدداً على أهمية وكالة أونروا في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين حسب قرارات الأمم المتحدة

تابع موقع تحيا مصر علي