عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعدات أردنية تسقط فوق إسرائيل بدلاً من غزة.. لهذا السبب

مساعدات أردنية تسقط
مساعدات أردنية تسقط فوق إسرائيل بدلاً من غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي إن المساعدات الأردنية التي أسقطتها طائراته إلى في شمال غزة سقطت عن طريق الخطأ فوق إسرائيل. ويأتي هذا خلال عملية انزاليْن جويين لمساعدات اغاثية وغذائية قامت بها الأردن في وقت سابق من اليوم.

مساعدات أردنية تسقط فوق إسرائيل بدلاً من غزة

وقال الجيش الإسرائيلي بيان رصده موقع تحيا مصر: “بسبب الرياح، هبطت بعض طرود المساعدات في الأراضي الإسرائيلية”، مضيفًا البيان أنه لا يوجد خوف من وقوع حادث أمني.

وفى وقت سابق من اليوم، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، أنه وبتوجيهات الملك، نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي اليوم الخميس، انزاليْن جويين لمساعدات اغاثية وغذائية للأهل في شمال غزة.

وأضاف البيان الصادر من الجيش الأردني أن عملية الإنزال بالتعاون مع مملكة البحرين وسلطنة عمان ، وذلك لدعم ومساندة الأهل والأشقاء والوقوف معهم والتخفيف من آثار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.

مساعدات أردنية تسقط فوق إسرائيل بدلاً من غزة

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على شمال قطاع غزة.

المتحدث العسكرى: مصر والإمارات تواصلان إسقاط أطنان المساعدات شمال غزة

هذا وأعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إن مصر والإمارات تواصلان الإسقاط الجوى لأطنان من المساعدات الإنسانية شمال قطاع غزة. 

وقد تضمنت المساعدات المقدمة من مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا كميات كبيرة من المواد الغذائية والإحتياجات الإنسانية العاجلة للتخفيف من أثار الأزمة الحادة الناجمة عن إستمرار العمليات العسكرية بالقطاع.

يأتى ذلك بالتزامن مع إستمرار فتح معبر رفح البرى لدخول المساعدات إلى الأشقاء بقطاع غزة والمساعى المصرية الجادة على كافة الأصعدة من أجل ضمان إستمرار تدفقها بصورة كافية ومستدامة والوصول إلى تسوية عادلة للأزمة الراهنة.

الخارجية الفلسطينية: جريمة دوار النابلسي دليل جديد على الإبادة الجماعية وسياسة الاحتلال لتهجير شعبنا بالقوة

وفى سياق آخر، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية صباح هذا اليوم بحق المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات على  دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بغزة والتي خلفت العشرات من الشهداء والمئات من الجرحى لم تعرف أعدادهم النهائية بعد جراء قصف إسرائيلي وإطلاق نار متعمد على طوابير المواطنين التي كانت بانتظار وصول المساعدات، وتعتبرها جزءًا لا يتجزأ من حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال ضد شعبنا لإخلاء كامل منطقة شمال قطاع غزة من المواطنين.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن:" هذه الجريمة البشعة تثبت مجدداً أن الحكومة الإسرائيلية لا تعطي أي اهتمام للمناشدات والمطالبات الدولية لحماية المدنيين وتمارس عكسها تماماً". 

وأضافت الوزارة أن:" هذه الجريمة دليل جديد على الإبادة الجماعية وسياسة الاحتلال لتهجير شعبنا بالقوة، وإثبات آخر للمجتمع الدولي وللدول التي تدعم إسرائيل على أنه لا بديل عن الوقف الفوري لإطلاق النار كسبيل وحيد لحماية المدنيين".

تابع موقع تحيا مصر علي