عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

20 مارس أولى الجلسات.. النيابة تحيل المتهم بالتخلص من طالب الدقهلية لمحاكمة عاجلة

طالب الدقهلية
طالب الدقهلية

أمرتِ النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل طفل طلبًا لفدية، إلى محكمة الجنايات المنعقدة بجلسة 20 مارس الجاري.

وانتهت تحقيقات النيابة مع المتهم  في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني، إلى ثبوت اتهامِه بجناية قتل الطفل عمدًا مع سبقِ الإصرار؛ وذلكَ لرغبته في الحصول على فدية من ذَويه.

كان يعطي المجني عليه درسا خصوصيا وقتله

كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات، وكلّفت الشرطة بالتحري عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها المتهم والذي تبين أنه طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصًا، وما إنْ علِمَ بمقدرة والده المالية؛ ونظرًا لتعرضه لخسارة مالية نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية؛ قام باستدراج المجني عليه وقتله، وقام بإلقاء جثمانه بإحدى الأراضي الزراعية –بعد شطره نصفيْن-، ثم طلب من ذويه فديةً مالية. 

وقد أقر المتهم تفصيلا بالتحقيقات بكيفية اقترافه الجريمة والتخطيط والإعداد لها وتنفيذهاا، حيث انتقل المتهم لتصوير محاكاته لهذه التفصيلات في مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

تفاصيل جديدة ومفاجآت بمقتل طالب الدقهلية على يد مدرسه

على جانب آخر، قد كشفت تحقيقات النيابة في واقعة مقتل طالب الدقهلية على يد مدرس الفيزياء تطورات جديدة، وتفاصيل مفاجأة حيث تبين أن المتهم محمد عبدالبديع - طالب بكلية تربية قسم فيزياء جامعة المنصورة، قام في يوم 13 فبراير 2024 بإنهاء حياة المجني عليه إيهاب أشرف عبدالعزيز طالب الدقهلية عمدا مع سبق الإصرار، وقررت النيابة بعد إنتهاء التحقيقات إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات لمحاكمته عما أسند إليه.

مدرس الفيزياء المتهم عقد العزم وبيت النية على إنهاء حياة طالب الدقهلية

وقالت تحقيقات النيابة العامة في مقتل طالب الدقهلية، أن مدرس الفيزياء المتهم عقد العزم وبيت النية على إنهاء حياة طالب الدقهلية المجني عليه إيهاب أشرف، حيث أعد لذلك الغرض سلاحا أبيض - سكين - وتحين وجود طالب الدقهلية لديه في المنزل لتلقي درس الفيزياء حيث قام بسلب مقاومته بأن احتال عليه بعدما أوهمه بقدرته على تصوير مقطع فيديو فيما بينهما يقوم فيه المتهم بتمرير نصل سكين على عنقه بدون إصابته ويدخل فيه بعض الخدع البصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي