عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالكاتيوشا| حزب الله يستهدف موقع البغدادي الإسرائيلي

حزب الله
حزب الله

أعلن "حزب الله" اللبناني مساء اليوم الاثنين، استهدافه لتحرك لآليات الجيش الإسرائيلي في موقع البغدادي بالأسلحة المناسبة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.


وقال "حزب الله" في بيان له: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وبعد رصد ‏دقيق، ‌‎استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:20 من مساء‎ ‎يوم الاثنين (بتوقيت لبنان)، تحركا لآليات العدو الإسرائيلي في موقع البغدادي بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة".

وجاء ذلك بعد نحو نصف ساعة ‏من استهداف "حزب الله" مستوطنة "غشر ‏هازيف" الإسرائيلية القريبة من نهاريا بدفعات من صواريخ الكاتيوشا.

ولا تزال الاشتباكات تسيطر على الحدود بين لبنان وإسرائيل، حيث ينفذ "حزب الله" اللبناني عمليات ضد الجيش الإسرائيلي، فيما تقصف القوات الإسرائيلية مناطق لبنانية عدة، منذ اندلاع الحرب في غزة، وسط تحذيرات من تداعيات الحرب.

سبب عدم اغتيال الأمين العام لـ  حزب الله حسن نصر الل

كشف العقيد فى الجيش الإسرائيلي، رونين كوهين، سبب عدم اغتيال الأمين العام لـ  حزب الله حسن نصر الله، مشيراً إلى أن قتل زعيم حزب الله يعني بدأ الحرب وهو ما سيكون له تداعيات كارثية على الدولة العبرية التى تكبدت خسائر اقتصادية وعسكرية فادحة بسبب حرب غزة.

ضابط فى الجيش الإسرائيلي: اغتيال زعيم حزب الله تكلفته باهظة

وقال كوهين : "لست متأكداً من أن القيادة العليا مستعدة لشن حرب في الشمال. ولست متأكداً من أننا في وضع القدرة الحقيقية على التعامل مع مثل هذه الحرب. نحن قادرون ولكن التكلفة ستكون باهظة للغاية". 

وأوضح كوهين كذلك خيار الحرب ضد حزب الله في لبنان، قائلاً: "بالطبع الأميركيون هم آخر من يريد الحرب في الشمال، ونحن نعتمد عليهم من حيث التسليح. كما أنني لست متأكداً من وجود رغبة في ذلك". القيادة العليا تفضل التوصل إلى اتفاق وإنهاء الحرب في الجنوب.

وأضاف “هذه هي الحرب الأولى في إسرائيل التي لا نستطيع خوضها على جبهتين. بالتأكيد، لو استطعنا لفعلنا، وهذا يظهر ما حدث للجيش على مدى العشرين عاما الماضية.. نصر الله لا يزال على قيد الحياة، والجيش الإسرائيلي يحبس أنفاسه".

وتابع كوهين قائلاً “عندما نكون في حالة حرب، زعيم حزب الله حسن نصر الله يدخل بسرعة إلى مخبأ. وعندما نكون في حالة روتينية، لا نريد أن نبدأ حربًا. ومن الواضح أن مثل هذا الاغتيال لديه القدرة على البدء حرب - ولهذا السبب لا يزال نصر الله على قيد الحياة”. 

وقال:" هذه هي القصة الكاملة للتصور الأمني ​​الجديد، الذي عبر عنه وزير الدفاع السابق موشيه يعالون الذي قال: "مقدر لنا أن نعيش بين الجولات، ومهمتنا هي الحفاظ على الجولة التالية.. ومن الأفضل الحفاظ على السلام بينما يصبح العدو أقوى خارج السياج".

تابع موقع تحيا مصر علي