عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الفنان جميل برسوم بعد صراع مع المرض

الفنان جميل برسوم
الفنان جميل برسوم

أعلن الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي عن وفاة الفنان جميل برسوم فجر اليوم بعد معاناة مع المرض.

وكتب الأب بطرس على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: الراحة الأبدية أعطه يارب بنورك الدائم فلتضى له وليستريح فى سلام أمين، نقدم تعازينا القلبية فى رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم الذى أمتعنا جميعا بأعماله الفنية الراقية طالبين له الرحمة والمغرفة من الله والعزاء لذويه ومحبيه.

أخر تكريم لجميل برسوم

وكان الفنان الراحل جميل برسوم قد تم تكريمه منذ أيام قليل فى ختام مهرجان السينما الكاثوليكي فى دورته الـ72.

وقال جميل خلال تكريمه على خشبة المسرح أنه سعيد جدا بهذا التكريم قائلا: كنت خايف أموت قبل ما أتكرم.

أهم أعمال جميل برسوم:

جميل برسوم ممثل مصري، شارك في بعض الأعمال التلفزيونية أشهرها مسلسل "آوان الورد" عام 2000 وأعمال سينمائية أهمها "ولاد العم" في 2009.

وقدم جميل أيضا انا وابن خالتي والصندوق وتحت الوصاية وفي يوم وليلة وفالنتينو وحكايتي ونصيبي وقسمتك .

تصريحات الفنان جميل برسوم عن عادل إمام

وفي وقت سابق تحدث الفنان جميل برسوم، عن أهم الفنانين في جيله مثل عبدالله وحمدي غيث من أهم نجوم المسرح القومي في مصر، موضحا أنه ليس أي شخص تخرج من معهد التمثيل أصبح ممثل أو نجم.

تحيا مصر 

جميل برسوم: مش كل اللي اتخرج من معهد التمثيل بقى ممثل 

وتابع جميل برسوم خلال لقاؤه في برنامج "تفاصيل"، الذي تقدمه الإعلامية نهال طايل والذي يعرض عبر فضائية "صدى البلد 2": "مش كل اللي اتخرج من معهد التمثيل بقى ممثل أو نجم لأن معهد التمثيل مش بيعلم حد.. كريم عبد العزيز دارس إخراج في معهد السينما علشان يبقى زي أبوه.. إلا أنا بعتله شريف عرفة علشان يشارك في فيلم "أضحك الصورة تطلع أحلى" ودوره نجح جدا"

واستكمل جميل برسوم حديثه، بأن الزعيم عادل إمام لم يلتحق بالمعهد العالي للتمثيل، ولكن لديه موهبة وأخذ هبة من الله.. وهو يستحق ذلك لأنه نجم نجوم الوطن العربي وهي نعمة من الله".

جميل برسوم: يسرا ممثلة رائعة ومتمكنة في التمثيل 

واختتم حديثه بأن هناك نجمات لديهن موهبة قوية مثل الراحلة سناء جميل ووداد حمدي وزوز ونبيل، وحاليا الفنانة يسرا في بدايتها وقدمت جميع الأدوار التي يستطيع أحد أن يتخيلها أو لا يتخيلها وهي ممثلة رائعة ومتمكنة من أدواتها في التمثيل.

تابع موقع تحيا مصر علي