عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاكمة 11 متهمًا باستعراض القوة وقتل مواطن في دار السلام اليوم

محاكمة
محاكمة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة 11 متهمًا باستعراض القوة وقتل مواطن في منطقة دار السلام.

وجاء بأمر الإحالة للمتهمين الـ11 بأن قام كل من «علي.ع»، 33 سنة، عامل، «محمد.ع»، 21 سنة، عامل، «مصطفى.م»، 19 سنة، عامل، "عمر.م"، 17 سنة، "خالد.م"، 20 سنة، "صفوت.ا"، 20 سنة، عامل، "مجدي.ع"، 45 سنة، "حسين.م"، 32 سنة، سائق، "كريم.م"، 15 سنة، عامل، "صلاح.س"، 18 سنة، عامل، "محمد.ك"، 17 سنة، عامل بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بقتل وآخرين مجهولين المجني عليه زين عبد الرحمن عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه معدين لذلك أسلحة نارية قاصدين من يعترض تنفيذ مخططهم فتوجهوا إلى حيث أيقنوا وجوده ومرافقيه وما أن اعترض المجني عليه تنفيذ مخططهم حتى قاموا بإطلاق أعيرة نارية صوبه منتوين من ذلك قتله فأحدثوا به الإصابات التي أودت بحياته.

مصرع 4 أشخاص في انهيار عقار بالإسكندرية

وفي سياق آخر، استعجلت النيابة العامة الإسكندرية، تحريات الأجهزة الأمنية بشأن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 2 آخرون؛ إثر انهيار عقار قديم مكون من دور أرضي، و3 طوابق بمنطقة الورديان، التابعة لنطاق حي غرب.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة آثار الانهيار، وسؤال سكان العقار عن ملابسات الواقعة، والتحفظ على ملف العقار من الحي لفحصه وبيان الإجراءات الإدارية المتخذة بشأنه، ومدها بالتقارير الطبية الخاصة بالمصابين، وتقارير مفتشي الصحة الخاصة بمناظرة جثامين الضحايا.

وجاء بالتحريات الأولية أن العقار صادر له القرار رقم 65 لسنة 2023 ويتضمن إزالة الطابقين العلويين، وترميم الطابق الأرضي والأول، لكن السكان لم يقوموا بتنفيذ القرار، ومكثوا بالعقار على مسئوليتهم الشخصية.

محاكمة 111 متهمًا في قضية طلائع حسم ولواء الثور

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، جلسة محاكمة 111 متهمًا في قضية طلائع حسم ولواء الثور.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران، ومحمد نبيل.

وأحالت جهات التحقيق المتهمين في القضية التي تحمل رقم 31947 لسنة 2022 جنايات المرج، المقيدة برقم 4359 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة، والمقيدة برقم 760 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، ورقم 358 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بالسجن المشدد 3 سنوات لـ 6 متهمين والبراءة للمتهم السابع، في جلسة الحكم على 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خلية إمبابة الإرهابية.

وكانت النيابة وجّهت إلى المتهمين تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، بأن تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة داعش التي تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودُور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

تابع موقع تحيا مصر علي