عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تضحيات لا تنسى.. رسائل هامة من الرئيس السيسي خلال احتفالية يوم الشهيد

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفال يوم الشهيد

الرئيس السيسي: لا بديل عن دفع الضريبة من أجل استمرار مصر وتطورها

يوم الشهيد فرصة للتأكيد على وحدة الشعب المصري وتلاحمه أمام التحديات

الرئيس السيسي: ما تحقق من إنجازات هو ثمرة دماء الشهداء ودموع أسرهم


يعد التاسع من مارس علامة بارزة في تاريخ مصر، حيث يحيي فيه الشعب المصري "يوم الشهيد"، تخليدا لذكرى رحيل القائد العسكري المبجل، الفريق أول عبد المنعم رياض، وتكريما لأرواح جميع شهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة الوطن، واليوم حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على التواجد في صدارة المشهد وتوجيه الرسائل الهامة ودعم أسر الشهداء.

لا يمثل يوم الشهيد مجرد مناسبة عابرة، بحسب مايرصد تحيا مصر، بل هو رمزية عميقة تجسد قيمة التضحية، تلك القيمة التي تشكل جوهر الوطنية والإخلاص للوطن فمنذ فجر التاريخ، ضحى أبطال مصر بدمائهم دفاعا عن تراب الوطن وحماية شعبه، وخلدت صفحات التاريخ أسماءهم رمزا للبطولة والشجاعة.

ويحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريم أسر الشهداء في هذا اليوم، تأكيدا على وفاء مصر لتضحيات أبنائها الأبرار، وتقديرا لبطولاتهم التي سطروا حروفها بدمائهم الزكية، وتقوم القوات المسلحة المصرية بإحياء يوم الشهيد، من خلال تنظيم فعاليات تعبر عن امتنان الوطن لتضحيات أبنائه، وتكرم أسر الشهداء والمحاربين القدامى الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل حماية الوطن والدفاع عن ترابه.

تضحيات الأبطال التي لن تنسى

إن يوم الشهيد هو يوم وفاء وعرفان، يوم نعبر فيه عن امتناننا لتضحيات الشهداء، ونعاهد أنفسنا على استكمال مسيرتهم في بناء وطن قوي ومزدهر، ففي ذكرى يوم الشهيد، نحيي أرواح الشهداء الطاهرة، ونؤكد على أن تضحياتهم لن تنسى أبدا، وأنهم سيظلون رمزا للبطولة والفداء في ذاكرة الوطن.

يمثل يوم الشهيد فرصة للتأمل في معنى التضحية، وفهم قيمة العطاء من أجل الوطن دون مقابل، إنه يوم لتجديد العهد على مواصلة مسيرة الشهداء، وبناء وطن أفضل للأجيال القادمة، يوم لتعزيز قيم الوطنية والإيمان، وتذكير الأجيال القادمة بضرورة الوفاء لتضحيات من سبقوهم.

يمثل يوم الشهيد مناسبة للتأكيد على وحدة الشعب المصري، وتلاحمه في مواجهة التحديات، وحرصه على حماية الوطن من كل المخاطر، إنه يوم لتكريم أسر الشهداء، وتقديم الدعم والمساندة لهم، تقديرا لتضحياتهم التي لا تقدر بثمن، ففي يوم الشهيد، نؤكد على أن مصر ستظل وفية لأبنائها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجلها، وأن ذكراهم ستظل خالدة في وجدان الوطن، إن يوم الشهيد هو يوم خالد في ذاكرة الوطن، يوم نحيي فيه أرواح الشهداء، ونؤكد على أن تضحياتهم لن تنسى أبدا، وأنهم سيظلون رمزا للبطولة والفداء في ذاكرة الوطن.

حرص مثالي من الرئيس السيسي على تكريم أسر الشهداء

يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على إحياء يوم الشهيد المصري وتوجيه رسائل الدعم والمساندة لأسر الشهداء والثناء على تضحياتهم والتأكيد على قوة الدولة المصرية، في احتفالية وطنية مهيبة، تجسيدا لتقدير الدولة واعتزازها بتضحيات أبنائها الأبطال الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن.

على رأس الحاضرين، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريم أسر الشهداء، تأكيدا على رمزية هذا اليوم وعمق معناه في الوجدان المصري، وفي كلمته خلال الندوة التثقيفية، عبر الرئيس السيسي عن فخره بصمود مصر في مواجهة الفكر المنحرف الذي استباح مستقبلها، وأشار الرئيس إلى حرب 67 وحرب 73 والحرب ضد الإرهاب، معتبرا إياها صراعا ضد فكر متطرف سعى لتخريب مصر ودمار مستقبلها.

الرئيس السيسي يبرز التضحيات الكبرى

أكد الرئيس السيسي على أهمية تذكر التضحيات الجسام التي قدمها أبناء مصر، سواء من استشهدوا أو أصيبوا، في سبيل الحفاظ على الوطن وآماله، وشدد الرئيس على أنه لا بديل عن دفع الضريبة من أجل استمرار مصر وتطورها، مؤكدا على أن ما تحقق من إنجازات هو ثمرة دماء الشهداء ودموع أسرهم.

وكان من وراء ذلك مجموعة من الرسائل الرئيسية، حيث أرسل الرئيس السيسي خلال كلمته رسائل رئيسية، أهمها، فخر مصر بأبنائها الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم فداء للوطن، واعتبرهم رمزا للتضحية والفداء، بخلاف التقدير والاعتزاز بتضحيات الشهداء، حيث حرص الرئيس على تكريم أسر الشهداء، تأكيدا على تقدير الدولة واعتزازها بتضحياتهم، و شدد الرئيس على أهمية تذكر التضحيات التي قدمها الشهداء، لكي لا ينسى المصريون ثمن الاستقرار والأمان الذي ينعمون به.

الاستمرار في بناء مصر: أكد الرئيس على أنه لا بديل عن دفع الضريبة من أجل استمرار مصر وتطورها، وأن ما تحقق من إنجازات هو ثمرة دماء الشهداء، حيث خلفت كلمة الرئيس السيسي أثرا كبيرا في الحضور، حيث عبروا عن فخرهم واعتزازهم بتضحيات الشهداء، و تأكيدهم على مواصلة السير على نهجهم في بناء مصر قوية ومزدهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي