عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعا اليوم لاعتماد توصيات جلسات الحوار الاقتصادي

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا اليوم السبت، للمراجعة النهائية واعتماد توصيات ومخرجات جلسات الحوار الاقتصادي في ضوء ما تم من مناقشات تمهيدًا لرفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

محمود فوزي: لمسنا في جلسات الحوار الاقتصادي الآثار الإيجابية لمشروع رأس الحكمة ودوره فى تراجع الأسعار

وفي وقت سابق، قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إننا لمسنا في جلسات الحوار الاقتصادي الآثار الإيجابية لمشروع رأس الحكمة ودوره في تهدئة المناخ الاقتصادي وتراجع الأسعار .

وأوضح فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي أن انعقاد الحوار الاقتصادي على خلفية صفقة راس الحكمة، والأنباء المتداولة على عدد من المشروعات وفتح شهية الاستثمار الأجنبي المباشر كان له دور كبير في توفير آفاق واجواء اوسع، داخل الحوار ونحن في الحوار لمسنا هذه الآثار الإيجابية للصفقة".

محمود فوزي: أننا لمسنا انخفاض أسعار السلع الأساسية

وأكمل أننا لمسنا انخفاض أسعار السلع الأساسية ، وأيضا انخفاض سعر الدولار  في السوق الموازية، والذي لم يكن سعره حقيقيا بها الفترة الماضية.

ونوه أنه مع استمرار هذه الصفقات، والعمل سويا من كافة المؤسسات، سوف يتحسن المناخ الاقتصادي وتدور العجلة الاقتصادية مرة اخرى وهذا ما نتوقعه.

وتابع :"صفقة راس الحكمة كانت فاتحة خير لا يمكن اغفالها وما حققته حتى الان، وهو نموذج للاستثمار الأجنبي المباشر الذي تطمح له أي دولة".

المستشار محمد فوزي يكشف سبب اختلاف الاقتصادين في جلسات الحوار

وكان قد كشف المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، عن المسائل التي تم التوافق عليها في جلسات الحوار الوطني وعن مسائل التي لم يتم التوافق عليها أيضا.

وكشف المستشار محمود فوزي، أنه خلال الأيام الماضية انعقد الحوار الوطني الذي يناقش من خلال الخبراء والمتخصصين وذوي الشأن كيفية تحسين الاقتصاد المصري على المستوى الكلي وعلى المستوى القطاعي وعلى المستوى الجغرافي وكانت الاجتماعات تمتد من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 9 مساء بمنتهى الجديه من جميع الحاضرين وقد تم مناقشه الكثير من المسائل ولكن وقد تم التوصل الى الكثير من المناقشات وتم الاتفاق على بعض المسائل الآخرى ولكن الحقيقة الواحده التي تم الخروج بها بعد اجتماعات أربع ايام أن هناك اختلافات كبيرة بين الخبراء والاقتصاديين في وجهات النظر.

تابع موقع تحيا مصر علي