عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة برلمانية بمواصلة مصر المشاركة في إسقاط المساعدات على غزة: امتداد لجهودها في دعم الأشقاء

تحيا مصر

أشاد أعضاء مجلس النواب  باستمرار جهود الدولة المصرية فى تقديم الدعم والمعاونة للأشقاء الفلسطينيين خاصة فى شهر رمضان الكريم، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين أن مصر تبذل جهودا مضنية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق  الأعزل. 

كما اكدوا أن اسرائيل وقواتها في غزة انتهكت كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ، والقت بالقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية عرض الحائط، مطالبين المجتمع الدولي بالوقوف على مسئولياته والتدخل الفوري لوقف الحرب فى غزة حقنا لدماء الأبرياء ووقف جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل بحق المدنيين.

عضو بخارجية النواب: مواصلة مصر في اسقاط المساعدات على غزة امتداد لجهودها في دعم الأشقاء

أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن استمرار جهود الدولة المصرية فى تقديم الدعم والمعاونة للأشقاء الفلسطينيين خاصة فى شهر رمضان الكريم، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، امتدادا لدورها التاريخي والريادي في دعم الأشقاء في محنتهم.

وأشارت "حارص" في تصريحات لها رصدها موقع تحيا مصر: إلى أن  مواصلة طائرات النقل العسكرية المصرية ونظيراتها من الدول المشاركة ضمن التحالف الدولى أعمال الأسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية والإغاثية بصفة يومية على شمال قطاع غزة ، والذي يأتي استمرارا مع تدفق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البرى للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطينى الشقيق، يؤكد أن مصر لم ولن تتخلى عن دعمها للقضية حتى يحصل الأشقاء على حقوقهم المشروعة.

وطالبت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الحرب على المدنيين بغزة، موضحة أن اسرائيل انتهكت كافة القوانين والمواثيق الدولية.

وأوضحت أن مصر استطاعت حشد الرأي العام العالمي لدعم القضية ونصرتها، مشددة على ضرورة الوصول لحل عادل بحل الدولتين والعودة لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

النائب محمد الجبلاوي  يشيد بجهود القيادة المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار بغزة

وقال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ان موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولن يتغير مهما حدث ، كما ستظل مصر  الداعم الاول للفلسطينين في قضيتهم ضد الاحتلال الاسرائيلي ، مؤكدا ان الدولة المصرية قدمت العديد من المساندات والدعم للأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريح له أن قطاع غزة يعاني من اوضاع إنسانية صعبة ، موضحا انه شعب باسل ومقاوم لآخر نفس ، مشددا ا على موقف مصر الحاسم في القضية مثلما صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي : سعي مصر  المكثف لوقف إطلاق النار بالقطاع، ودعم الحصول على الحقوق الفلسطينية المشروعة في الدولة المستقلة.

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بداية الأزمة وهو  يعمل على وضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته تجاه المجازر الوحشية والممارسات المرفوضة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، في ظل حالة صمت دولي باتت غير مقبولة تجاه تلك الممارسات التي تستدعي موقفا دوليا واضحا وحازما للوقف الفوري لإطلاق النار ووقف نزيف الدم على الأراضي الفلسطينية.

وشدد الجبلاوي على إن إسرائيل تقوم بحرب غير عادلة ضد اشقاءنا الفلسطينين حيث انها تقوم علي تطهير عرقي ضد كل ما هو فلسطينى ، مستنكرا موقف الغرب الذي يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الجرائم ، مشيدا بكافة المساعدات والدعم الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية لمساندة الفلسطينين في قضيتهم من قوافل اغاثة واتصالات مكثفة لوقف إطلاق للنار .

تابع موقع تحيا مصر علي