عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مع ابنته| الزعيم الكوري الشمالي يقود تدريبات القوات الجوية

الزعيم الكوري الشمالي
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

قام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع ابنته بقيادة تدريبات القوات الجوية التابعة للجيش الكوري الشمالي.

ورافق كيم جونغ أون في التدريبات سكرتير اللجنة المركزية للحزب الحاكم بارك جونغ تشون، بالإضافة إلى قادة الجيش الشعبي الكوري، بمن فيهم وزير الدفاع كانغ سون نام ورئيس أركان الجيش لي يونغ جيل.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية: "تهدف التدريبات إلى التحقق من استعداد المظليين للتعبئة وفقا لأي خطة طارئة في زمن الحرب، لتقييم مهاراتهم العملية في إجراء العمليات القتالية المختلفة".

تظهر الصور كيم مع ابنته في مركز المراقبة، حيث تلقى تقريرا عن خطة التدريبات للقوات المحمولة جوا.

خلال التدريبات نفذ الجنود إنزال برمائي في موقع العدو الافتراضي.

وقال كيم: "إن الجنود مستعدين بشكل واضح، ليس فقط أيديولوجيا وسياسيا، ولكن أيضا عسكريا وتقنيا وجسديا".

وأشار كيم جونغ أون إلى أن العامل الرئيسي في نجاح التدريبات هو المؤهلات العالية للأفراد المسؤولين عنها وأمر بمزيد من بتنفيذ تدريبات عسكرية المكثفة من أجل تعزيز القدرة القتالية بشكل شامل للجيش.

تدريبات قصف مدفعي

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أشرف على تدريبات قصف مدفعي شاركت فيها وحدات في الخطوط الأمامية قادرة على ضرب "عاصمة العدو".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن التدريبات أجريت أمس الخميس بهدف "تعزيز وضع الاستعداد القتالي والقدرة الحربية الفعلية لقوات المدفعية".

وأضافت الوكالة: "بدأت التدريبات بقصف استعراضي من الوحدات الفرعية للمدفعية بعيدة المدى بالقرب من الحدود، والتي وضعت "عاصمة العدو" في نطاق ضرباتها وأنجزت مهاما عسكرية مهمة لردع الحرب".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم قوله: "من الضروري دفع العمل بقوة أكبر للتحضير للتعبئة القتالية المنتظمة حتى تتمكن جميع وحدات المدفعية الفرعية من أخذ زمام المبادرة بضربات بلا هوادة وسريعة في لحظة دخولها في حرب فعلية".

وكلف الزعيم الكوري الشمالي الوحدات بمهام مهمة لـ"استكمال الاستعدادات لحرب المدفعية"، دون الكشف عن تفاصيل.

وأشرف كيم على التدريبات العسكرية التي أجراها الجيش الشعبي الكوري لليوم الثاني على التوالي يوم الخميس، ودعا إلى تكثيف التدريبات الحربية العملية الفعلية خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية في المنطقة الغربية للبلاد يوم الأربعاء.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه سيئول وواشنطن تدريبات "فريدوم شيلد" السنوية منذ يوم الاثنين لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وحذرت وزارة الدفاع الكورية الشمالية يوم الاثنين من أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة "ستدفعان ثمنا باهظا لما وصفته بتدريباتهما الحربية واسعة النطاق".

تابع موقع تحيا مصر علي