عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق استوديو الأهرام.. الحكومة تكشف تفاصيل جديدة

حريق استوديو الأهرام
حريق استوديو الأهرام

تحدث المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، عن تفاصيل حريق استوديو الأهرام، مشيرا إلى إنه إذا احتاج الأهالي المتضررين من الحريق أي إعانة سيتم صرفها بصورة كاملة، علاوة على الـ 15 ألف جنيه التي تم صرفها اليوم بشكل عاجل.

النيران لم تقترب من المباني التاريخية في ستديوهات الأهرام

وكشف الحمصاني تفاصيل جولة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لموقع حريق ستديوهات الأهرام، الذي نشبت فيه النيران فجر اليوم السبت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد» وينقلها موقع تحيا مصر،  إن النيران لم تقترب من المباني التاريخية في ستديوهات الأهرام، كما أن رئيس الوزراء كلف بتشكيل لجنة عاجلة لمعرفة أسباب الحريق.

وتابع الحمصاني فلي المداخلة إن الحكومة قررت منح 15 ألف جنيه كدفعة أولى للأهالي المتضررين كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، ووفقا للمعاينة المبدئية تضررت 7 عقارات وبعض المباني الإدارية المجاورة، كما أن وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة الجيزة سيقومان بحصر أعداد الأسر المتضررة من الحريق الذي نشب فجر اليوم، مشيرا إلى أنه تم صرف الإعانة الإيجارية للأسر المتضررة من حريق أستديو الأهرام بصورة عاجلة، كما أن الدولة لن تتأخر عن المتضررين، وإذا احتاج الأهالي أي إعانة سيتم صرفها بصورة كاملة.

وكشف متحدث الحكومة أن آثار الحريق تشير إلى أنه كان حريق ضخم، كما أن الحماية المدنية بذلت جهدًا كبيرا للسيطرة على الحريق، مؤكدًا أنه بسبب جهود الحماية المدنية لم نشهد أي إصابات أو ووفيات من الحريق.

 

شهدت منطقة العمرانية بالجيزة كارثة وهي اندلاع حريق استوديو الأهرام في الساعات الأولى من صباح اليوم، وانتشر الحريق الذي بدأ بلوكيشن تصوير مسلسل "المعلم" ليشمل المواقع المجاورة وتتطاير ألينة اللهب إلى العمارات المجاورة لتتفحم شقق بالكامل معلنة عن خسائر بالملايين.

5 ساعات كاملة

تقلت غرفة عمليات النجدة بلاغا، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بـ ٥ سيارات إطفاء وخزان مياه للسيطرة على حريق استوديو الأهرام ، ووصلت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ، وقام مسئولي الكهرباء بقطع الكهرباء بمحيط الحريق، وكذلك مسئولي شركة الغاز بقطع الغاز عن المنطقة لتجنب حدوث كارثة بسبب وجود الاستوديو وسط كتلة سكنية كبيرة وإخلاء السكان من العقارات المجاورة لتجنب حدوث مشاكل لهم.

حريق استوديو الأهرام

فرضت الأجهزة  كردونا أمنيا حول موقع حريق استوديو الأهرام لتسهيل عمليات الإطفاء من قِبل قوات الحماية المدنية؛ والتي استغرقت أكثر من 5 ساعات كاملة، تم تدعيم مسرح الحادث بأكثر من 10 سيارات أخرى، مع توسع ألسنة اللهب إلى السماء والتي التهمت مجموعة من الأبراج المحيطة.

"النار جابته الأرض"

وبحسب التحريات الأولية التي اجرتها اجهزة الأمن بالجيزة تحول ستوديو الأهرام لكومة من الرماد بعدما أتت النيران عليه وعلى محتوياته بالكامل، خاصة أن الديكورات في مواقع التصوير تحتوي على كميات كبيرة من الأخشاب والأقمشة والتي ساعدت في انتشار النيران بسرعة كبيرة،’ وتقدر الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات؛ نظرًا لالتهام النيران ديكورات تصوير عدد من مسلسلات رمضان. 

تابع موقع تحيا مصر علي