عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. أسامة الجندي: هذا الدعاء ينصر العبد على المفسدين

 الدكتور أسامة فخري
الدكتور أسامة فخري الجندي

قال الدكتور أسامة فخري الجندي، من علماء وزارة الأوقاف، إن القرآن الكريم كشف عن حوار عميق بين لوط وقومه، في قوله تعالى: "وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ".

 أسامة الجندي:القرآن الكريم كشف عن حوار عميق بين لوط وقومه

وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "دعاء الأنبياء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم  الثلاثاء: "الحق سبحانه وتعالى اذا تكلم عن الانبياء يذكر القوم وبعدهم نبيهم، ولكن مع سيدنا لوط لم يذكرهم لانهم كان ليس لهم اسم، فقد كانوا ياتون الفاحشة باخلاق مذمومة اذ انحرفوا عن الفطرة الجنسية التى الحكمة التى منها بقاء النوع الانساني، وكذلك كانوا يخرجون الى الناس فى اسفارهم فيروعوهم ويفعلون الفاحشة حتى فى ناديهم وكانوا يستهزون بالناس وكانوا يجاهرون بفعلهم".

وتابع: "ولو يقفوا عند هءا الحد بدل تحدوا وقالوا له ائتنا بعذاب الله،  وكان سيدنا لوط مجاهدا وكان حليما معهم ويريد أن يخرجهم من الفحشاء الى نور الله".

وأضاف: "ودعا سيدنا لوط ربه وقال ربي انصرني على القوم المفسدين". 

 أحمد كشك: اجعل هذا الأمر فى كل خطط حياتك

قال الدكتور أحمد كشك، من علماء الأزهر الشريف، إن الإنسان عليه أن يضع قول الله سبحانه  تعالي (لا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا)، لافتا إلى أن الله يدبر الأمر لعباده.
وأوضح خلال حلقة برنامج "نقطة ومن أول السطر"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "وأنت بتعمل دارسة جدوى لمشروع أو بتخطط لأي عمل عليك أن تفهم وتعي ان الله سبحانه وتعالي بيده كل شئ". 
وتابع: "لازم نتوكل على الله ونحسن التوكل، فمن توكل على الله فهو حسبه، وعلينا الا نتواكل ".

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

تابع موقع تحيا مصر علي