عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة إلى 32782 ألف قتيل

غزة
غزة

أعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، في آخر تقرير غير نهائي لها عن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة لليوم الـ 177 على التوالي.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة إلى 32782 ألف قتيل 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن:" الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 77 قتيل و 108 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

وأضاف البيان الصادر من وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أنه:" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.. وارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 32782 قتيل و 75298 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

عملية طعن في بئر السبع وإصابة إسرائيلي

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية بقيام مواطن من مدينة رهط في إسرائيل بتنفيذ اليوم عملية طعن في المحطة المركزية للحافلات بمدينة بئر السبع ما أدى لإصابة إسرائيلي بجراح متوسطة.

وذكرت الهيئة إن:" منفذ الهجوم من سكان رهط، ووصل في ساعات الصباح الأولى إلى المحطة المركزية، وأخرج سكينا وحاول طعن جنود ومارة، وأصاب رجلا في العشرين من عمره وبعد ثوانٍ قليلة تمكن الرجل الجريح من تحييد المنفذ بنفسه".

وأعلنت هيئة الإسعاف إن الإسرائيلي أصيب بطعنة في جسده ووصفت جراحه بالطفيفة.

فيما قال المتحدث باسم الشرطة إيلي ليفي أنه تم "تحييد المنفذ بسرعة كبيرة، ومن قام بتحييده منع إيذاء الآخرين".

وأضاف "تجري قوات الشرطة عمليات مسح لمنع مخاطر إضافية مثل مساعدين إضافيين موجودين في المنطقة".

وتابع قائلاً"نحن في فترة الأسبوع الأخير من شهر رمضان وعلى الجمهور أن يظل يقظا هناك أحداث جماهيرية في جميع أنحاء البلاد وتتزامن معها تحذيرات متكررة من هجمات إرهابية".

زعيم المعارضة الإسرائيلية:الحكومة الحالية عليها أن ترحل ويجب إجراء انتخابات الآن

هذا، ودعا زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس الوزراء الأسبق يائير لابيد، إلى إقالة حكومة اليمين المتطرف بنيامين نتنياهو، كما وصفها بـ “الفاشلة”، ويأتي فيما تزداد هوة الانقسام في الداخل الإسرائيلي منذ بداية حرب أكتوبر، كما وصل صداها إلى البيت الأبيض بين نتنياهو والرئيس جو بايدن الذي بات يعنفه علنا وليس فقط في الغرف المغلقة.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد:"الحكومة الحالية عليها أن ترحل ويجب إجراء انتخابات الآن.. ففشلت على مدار نصف عام في استعادة المحتجزين بقطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي