عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إغلاق قناة الجزيرة.. أول قرار لـ نتنياهو بعد خضوعه لعملية الجراحية

شعار قناة الجزيرة
شعار قناة الجزيرة

دعا رئيس الوزراء بنيامين  نتنياهو الكنيست “البرلمان الإسرائيلي” إلى إقرار ما يسمى بقانون الجزيرة ، مما يمنح حكومته سلطة إغلاق شبكات الأخبارالأجنبية. ويأتي هذا القرار بعد يوم من خضوع نتنياهو لعملية جراحية.

نتنياهو يتعهد بإغلاق قناة الجزيرة

وذكرت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” نقلاً عن حزب الليكود بزعامة نتنياهو، إن رئيس الوزراء تحدث مع زعيم الائتلاف أوفير كاتس ليطلب منه ضمان تمرير مشروع القانون خلال القراءتين الثانية والثالثة اليوم.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

ووعد نتنياهو "بالتحرك الفوري لإغلاق قناة الجزيرة" بعد إقرار القانون. وفي حال إقراره، فإن مشروع القانون سيمنح رئيس الوزراء ووزير الاتصالات سلطة الأمر بإغلاق الشبكات الأجنبية العاملة في إسرائيل ومصادرة معداتها

وبحسب الصحيفة العبرية، فتمت الموافقة على التشريع بالقراءة الأولى في الجلسة العامة للكنيست في شهر فبراير، وتمت الموافقة عليه بالقراءتين الثانية والثالثة بعد نقاش موسع في لجنة الأمن القومي بالكنيست.

تطورات الحالة الصحية لـ نتنياهو

وخضع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لعملية جراحية لفتق في وقت متأخر من يوم الأحد عقب اجتماع لمجلس الوزراء الحربي.وذلك بعد التخدير الكامل خلال العملية التي أجريت في مستشفى هداسا عين كارم في القدس.

وقال البروفيسور ألون بيكارسكي، مدير الجراحة العامة بالمستشفى، والذي عمل مع رئيس الوزراء: "إنه مستيقظ، ويتعافى ويتحدث مع عائلته".

وبحسب مكتب رئيس الوزراء، فقد تم اكتشاف الفتق خلال فحص روتيني مساء السبت. ولم يذكر مكتبه مكان اكتشاف الفتق في الجسم، على الرغم من أنه أكثر شيوعًا في مناطق البطن والورك.

وقال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء بعد ظهر الأحد إن رئيس الوزراء يشعر بحالة جيدة ويتبع جدول أعماله المخطط له، والذي تضمن لقاء مع عائلات جنديات الجيش الإسرائيلي المحتجزات كرهائن في غزة، بالإضافة إلى اجتماع مجلس الوزراء الحربي.

وخضع نتنياهو لعملية جراحية في العام الماضي لتركيب جهاز تنظيم ضربات القلب وجاءت الجراحة بعد أسبوع من دخوله المستشفى بسبب ما قال في ذلك الوقت إنه جفاف.

وأدى الحادث إلى تكهنات كبيرة بين الكثيرين في إسرائيل بشأن صحة رئيس الوزراء وإلى أي مدى تم إخفاء التفاصيل عن الجمهور.

وقال مكتبه إن رئيس الوزراء غاب في وقت سابق من هذا الشهر عن العمل لعدة أيام بعد إصابته بالأنفلونزا.

وذكر تقرير طبي صدر في شهر يناير أن نتنياهو كان في “حالة صحية طبيعية تماما”، وأن جهاز تنظيم ضربات القلب الخاص به يعمل بشكل صحيح وأنه لا يوجد دليل على عدم انتظام ضربات القلب أو أي مشكلة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي