عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الاقتصاد والاستثمار ودعم القطاع الخاص».. روشتة حكومية لتحسين أحوال المواطنين

أحدث الشراكات المصرية
أحدث الشراكات المصرية العالمية مع بيلاروسيا

شراكات استثمارية مؤثرة مع كبرى دول العالم 

لقاء ناجح مع مسؤولي بيلا روسيا لدفع التجارة

تسعى الحكومة إلى تحسين أحوال المواطنين اعتمادا على مجموعة من المحاور والملفات، وقد ظهر ذلك جليا في الصولات والجولات لرئيس الوزراء خلال لقاءه مسؤولي صندوق النقد الدولي منذ أيام، كما برزت تلك المساعي اليوم خلال توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم مع دولة بحجم بيلا روسيا اليوم.

يرصد موقع تحيا مصر مساعي الحكومة خلال الساعات الماضية، لدفع عجلة الاقتصاد وتحسين شرايين التنمية، عبر تنوع الشراكات مع كبرى دول العالم، والاهتمام الفائق بالصناعة والتجارة وتنشيط حركة الاستثمار اعتمادا على زيادة معدلات التصدير.

جهود حكومية لصالح تحسين أحوال المواطن

تُواصل الحكومة المصرية جهودها الدؤوبة لتحسين أحوال المواطنين على مختلف الأصعدة، وذلك من خلال اتباع نهج استراتيجي يعتمد على تعزيز التعاون مع كبرى الدول في مختلف المجالات. وقد تجلى ذلك بوضوح خلال الأيام القليلة الماضية من خلال سلسلة من اللقاءات والزيارات رفيعة المستوى التي عقدها رئيس الوزراء المصري.

فقد التقى رئيس الوزراء خلال الأسبوع الماضي بمسؤولي صندوق النقد الدولي لمناقشة سبل تعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة. كما شهد اليوم توقيع 3 مذكرات تفاهم مع دولة بيلاروسيا في أول زيارة لرئيس وزراء بيلاروسي لمصر، وتؤكد هذه المذكرات حرص الحكومة المصرية على تنويع شراكاتها مع الدول المختلفة، مع التركيز بشكل خاص على مجالات الصناعة والتجارة، بهدف تنشيط حركة الاستثمار وزيادة معدلات التصدير.

جذب الاستثمارات العالمية أولوية قصوى

في إطار سعي الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات، فقد تم تقديم حزمة من الحوافز والتسهيلات للقطاع الخاص، الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرا من المسؤولين البيلاروسيين الذين أكدوا على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في تعزيز التبادل التجاري بين الشرق الأوسط وبيلاروسيا.

وتعكس هذه الجهود الحكومية الدؤوبة التزامها الراسخ بتحسين حياة المواطنين المصريين ورفع مستوى معيشتهم، وذلك من خلال خلق فرص جديدة للعمل وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، حيث يأتي تعزيز الاقتصاد وتحسين شرايين التنمية هي من أهم أولويات الحكومة المصرية في الوقت الحالي. تسعى الحكومة إلى تنويع الشراكات مع الدول العالمية الكبرى وتعزيز الصناعة والتجارة وتنشيط حركة الاستثمار، وذلك من خلال زيادة معدلات التصدير. وتحرص الحكومة على تحسين أحوال المواطنين على مختلف الأصعدة، وتعمل بجدية واستراتيجية في تعزيز التعاون مع الدول الشريكة.

مصر بين الكبار عبر بوابة بيلاروسيا

تنظيم منتدى الأعمال البيلاروسي - المصري، وفي كلمته خلال هذا المنتدى، أكد رئيس الوزراء أهمية تفعيل دور القطاع الخاص في ظل الأزمات التي يمر بها العالم، ودعا الحكومات إلى توفير سبل تعزيز هذه الشراكة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن تحفيز الاستثمار المشترك يعتبر أولوية قصوى بين مصر وبيلاروسيا، وقد قدمت الحكومة المصرية حزمة من الحوافز والاستثمارات لتعزيز مناخ الأعمال. وشجع رئيس الوزراء القطاع الخاص في البلدين على استغلال الفرص المتاحة في ضوء الحوافز التي تقدمها الدولة المصرية للقطاع الخاص، وفي ختام كلمته، أعرب رئيس الوزراء عن أمله في مضاعفة أرقام التبادل التجاري بين مصر وبيلاروسيا، وأشاد بأعمال الدورة السابعة من اللجنة المشتركة بين البلدين. كما دعا القطاع الخاص في البلدين لدراسة إمكانية الاستثمار في الفرص المتاحة.

تابع موقع تحيا مصر علي