عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رعب صهيوني| إيران تستعد لتوجيه ضربات ضد إسرائيل خلال ساعات

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصدر مطلع أن إسرائيل تتهيأ لهجوم مباشر من إيران على جنوب أو شمال البلاد في غضون الـ24 إلى 48 ساعة القادمة.

وأفاد شخص آخر أطلعته القيادة الإيرانية، للصحيفة الأمريكية، أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد بالهجوم بينما تجري مناقشة خطط تنفيذ الهجوم.

وأشارت تقارير المخابرات الأمريكية إلى وجود ضربة مخططة من إيران في غضون أيام قليلة، "ربما على الأراضي الإسرائيلية".

وذكرت وكالة "رويترز" أمس نقلا عن مصادر إيرانية بأن طهران أبلغت واشنطن بأن الرد الإيراني على الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق "سيكون بطريقة تسمح بتجنب التصعيد".

ووفقا للمصادر، نقل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان رسالته هذه لواشنطن في أثناء زيارته لسلطنة عمان يوم الأحد الماضي.

من جهته، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديدا واضحا لإيران بأن إسرائيل ستضربها إذا تعرضت للهجوم.

وقال أثناء زيارته لقاعدة طائرات إف-15: "نحن في أوقات صعبة. نحن في خضم حرب مستمرة في غزة. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نواصل جهودنا المتواصلة لإعادة الرهائن، ولكننا نستعد أيضا لمواجهة تحديات من جبهات أخرى".

ويأتي التحضير لضربة إيرانية ردا على الغارة الإسرائيلية في 1 أبريل والتي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفرت عن مقتل العميدين في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي، و5 من الضباط المرافقين لهما.

الجيش الإسرائيلي يكثف قصفه على جنوب لبنان

ورحب ميقاتي في بيان صدر عن مكتب الإعلام بالحكومة اللبنانية بالقرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي والقاضي بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال إن هذا القرار يشكل خطوة أولى في مسار وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي لم يسجل له التاريخ الحديث مثيلا. وتبقى العبرة في التزام الكيان الإسرائيلي بمندرجات هذا القرار الذي من شأنه أن يؤمن أرضية مقبولة لإغاثة الفلسطينيين وعونهم.

وأضاف: "يبقى أن المطلوب إطلاق مسار سياسي ينهي الصراع الدائر ويعطي الفلسطينيين حقوقهم على قاعدة الالتزام بالقرارات الدولية وحل الدولتين".

القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان

وصعد الجيش  الإسرائيلي من حدة القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات الناقورة وطير حرفا.

‏ كما اخترق الطيران الحربي الإسرائيلي حاجز جدار الصوت على مستويات منخفضة في أجواء عمق الجنوب اللبناني.

وكان الطائرات الحربية الإسرائيلية، قد شنت في وقت سابق، غارات على حرج بلدة /كونين/ جنوبي لبنان، وسط تحليق لطيران الاستطلاع في عمق الجنوب وفوق العاصمة بيروت.

يأتي ذلك فيما تزايدت حدة التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله، في محاولة من الأخير الضغط على الدولة العبرية لوقف الحرب في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي