عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف لعبت مصر لعبت دورًا محوريًا في إيجاد حل ودعم للقضية السودانية؟

تحيا مصر

قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إنّ القاهرة لعبت دورًا محوريا في العمل على إيجاد حل داخلي سوداني في إطار أن مبادرة القاهرة كانت من أشمل المبادرات لإيجاد مخرج حقيقي لدعم الأشقاء في السودان وإنهاء حالة الانقسام الداخلي.

كيف لعبت مصر لعبت دورًا محوريًا في إيجاد حل ودعم للقضية السودانية؟

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية منى عوكل، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدولة المصرية تسعي بقوة إلى تنفيذ مبدأ دعم الدولة الوطنية السودانية بما يتوافق مع عدم تفكيك المؤسساتها وبالأخص الجيش السوداني، بجانب أنها تسعى لوقف شامل لإطلاق النار.

وأكد أن مصر دعمت عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدولة السودانية باعتبار أن القاهرة لديها رؤية استباقية من وجود بعض القوى الخارجية التي تسعى إلى تنفيذ مُخططها في الداخل السوداني، «دور جوار السودان هي الدول المعنية في ضرورة التوافق لإيجاد مخرج للأزمة السودانية، وهو ما جعل مصر تعكف على انعقاد قمة القاهرة لدعم السودان حتى أنها فتحت المعابر واستقبلت السودانيين باعتبار أنها تسعى لرفع المعاناه عنهم».

القاهرة الإخبارية : عبور 235 شاحنة مساعدات اليوم من معبري رفح وكرم أبو سالم

قال مراسل القاهرة الإخبارية أيمن عماد، إن 235 شاحنة مساعدات إنسانية حتى الآن تمكنوا من العبور من الأراضي المصرية إلى الأراضي الفلسطينية من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم.

وأضاف «عماد»، خلال رسالة على الهواء، أن هذا العدد الكبير من الشحنات الذي يأتي في هذا اليوم، تحديداً في الساعات الأولى من اليوم، يعكس أن على نهاية هذا اليوم سيزداد عن 300 شاحنة مساعدات إنسانية، موضحا أنه يمثل العدد المستهدف، والتي أعلنت عنه مصر بأنها تستهدف أن يصل العدد من الشحنات المساعدات يومياً إلى قطاع غزة.

تدفق في عدد الحالات المصابين إلى  12 حالة

وتابع أن شهد اليوم تدفق في عدد الحالات المصابين إلى  12 حالة، الذين خضعوا لعملية التشخيص المبدأي دخل معبر رفح، من خلال هيئة الإسعاف المصرية المتأهبة على مدار الساعة، لاستقبال أي من الحالات التي يتمكن الهلال الأحمر الفلسطيني من إيصالها منفذ رفح البري.

تابع موقع تحيا مصر علي