عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وجود فيلم مصري وآخر فلسطيني.. ملامح مهرجان كان 2024

فعاليات مهرجان كان
فعاليات مهرجان كان 2024

بدأ اختيار الافلام المشاركة في مهرجان كان 2024 والذي من المقرر أن ينطلق من يوم 14 من شهر مايو حتى يوم 25 من نفس الشهر، حيث تكون تلك الانطلاقة من مهرجان كان 2024 هي السابعة والسبعين ومن المقرر أن يشهد مهرجان كان 2024 العديد من الفعاليات المميزة والتي نرصد تفاصيلها في التقرير الآتي.

ملامح وفعاليات مهرجان كان 2024 

يفتتح مهرجان كان 2024 في دورته السابعة والسبعين وفقا لما رصده موقع تحيا مصر الفيلم الكوميدي The Second Act، والذي يقدمه المخرج الفرنسي كوينتن دوبيو، ومن بطولة النجوم سيدو، وفينسان ليندون، ولوي جاريل، ورافايل كينار، وتدور قصته حول فتاة تقع في حب البطل لكنه لا يبادلها نفس مظاهر الاعجاب، الأمر الذي يجعله يدفعها لتقع في حب صديقه ومن هنا تبدأ معاناتها.

أفلام مهرجان كان 2024

ومن المقرر عرض فيلم افتتاح مهرجان كان 2024 أيضا في عدد من السينمات الفرنسية تزامنا مع عرضه في مهرجان كان، ومن المتوقع أن يحقق العمل نجاحات كبيرة في فترة عرضه.

فيلم مصري وفلسطيني ضمن فعاليات مهرجان كان 2024 

ومن المقرر عرض فيلم مصري ضمن مهرجان كان 2024 أيضا، حيث يحمل الفيلم اسم رفعت عيني للسماء، وهو من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وإنتاج مشترك يجمع بين مصر والسعودية وقطر وفرنسا والدنمارك، وتدور أحداث الفيلم مجموعة من الفتيات يتمردن على عادات القرى الصعيدية، ويشكلن فريقاً لتقديم عروض مسرحية في الشارع، وخلال رحلة طويلة مدتها 4 سنوات، تختلف مصائرهن.

أفلام مهرجان كان 2024

أما عن الفيلم الفلسطيني الذي من المقرر عرضه أيضا في مهرجان كان 2024 فهو إلى أرض مجهولة والذي يتولى إخراجه المخرج الفلسطيني مهدي فليفل، وتدور أحداث الفيلم حول صديقين فلسطينيين، "شاتيلا" و"فاتح"، اللذان يجدان أنفسهما محاصرين في أثينا، محاولين الهرب إلى شمالي أوروبا بحثًاً عن حياة أفضل، ومع تعقيدات الرحلة وصعوبات الهجرة، يجدان أنفسهما في مواجهة تحدٍّ جديد، ومن هنا تبدأ الأحداث في الاشتعال.

مهرجان كان 2024

جدير بالذكر، أن مهرجان كان 2024 يعد من أهم المهرجانات الدولية التي تقام بشكل سنوي ويضم في الدورة الحالية العديد من الأفلام السينمائية الطويلة والقصيرة في عدد من الدول العربية من بينهم السعودية وفلسطين ومصر فضلا عن  السودان والصومال ودول أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي