عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم قياديان.. مقتل 3 عناصر في حزب الله في غارة جنوب لبنان

تصاعد الدخان جراء
تصاعد الدخان جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أنها قتلت 3 عناصر تابعة لـ  حزب الله بينهم قياديين في جنوب لبنان وجاءت هذه الضربات رداً على هجوم أطلق من الحزب المدعوم من إيران بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

مقتل 3 عناصر في حزب الله في غارة جنوب لبنان

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان رصده موقع  تحيا مصر أنه:" تم  القضاء على قائد منطقة الشاطئ التابع لحزب الله اسماعيل يوسف باز بواسطة سلاح الجو في منطقة عين بعال اللبنانية".

تصاعد الدخان جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان

وأضافت أنه:" تم القضاؤ على قائد الوحدة الصاروخيّة في القطاع الغربي لقوة الرضوان المدعو محمد حسين مصطفى شحوري في كفر دونين".

لافتا إلى  أن شحوري كان مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ عمليات عديدة لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية من منطقة القطاع الأوسط والغربي في جنوب لبنان".

وفي سياق آخر، ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن طائرة بدون طيار استهدفت سيارة في بلدة عين بعال الواقعة على بعد حوالى 15 كيلومتراً من أقرب نقطة حدودية مع إسرائيل، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين بجروح دون أن تكشف عما ما إذا كان القتيل مدنياً أو مقاتلاً.

حزب الله يؤكد مقتل 3 عناصر في غارة إسرائيلية

من ناحية أخرى، أعلن حزب الله في بيان مقتل باز من دون تحديد رتبته أو دوره، وذكر مصدر مقرب من الحزب إلى أن قيادياً ميدانياً مسؤولاً عن محور منطقة الناقورة قتل جراء ضربة اسرائيلية" في بلدة عين بعال.

كما أعلن حزب الله مقتل شحوري وعنصر آخر، فيما أعلنت حركة أمل مقتل عنصر تابع لها في عين بعال.

وقال حزب الله إنه أطلق صواريخ على مراكز عسكرية إسرائيلية عدة "ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على بلدتي عين بعال والشهابية"

وفي وقت سابق، أعلن الحزب شن هجوم جوي بمسيرات انقضاضية استهدف منظومة الدفاع الصاروخي في بيت هلل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مسيرتين مسلحتين دخلتا أجواء إسرائيل من لبنان وانفجرتا قرب بيت هلل، ما أسفر عن ثلاث إصابات.

ومنذ بداية الحرب في قطاع غزة، أزدادت حدة التصعيد العسكري بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة ومحاولة من حزب الله الضغط على إسرائيل لوقف الحرب ورفع الحصار عن غزة، غير أن إسرائيل رغم الضغوط الدولية والإقليمية لا تزال مصرة على استمرار هذه الحرب رغم الخسائر المادية والبشرية التى منيت منذ هجوم السابع من أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي