عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جود بيلينجهام أم كيليان مبابي.. من يحقق الكرة الذهبية؟

بيلينجهام ومبابي
بيلينجهام ومبابي

يعتبر اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، أحد أبرز المرشحين لنيل الكرة الذهبية هذا العام، خاصة بعد الأداء الرائع والكبير الذي يقدمه مع الميرنجي، وساهم جود بيلينجهام في صعود فريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

جود بيلينجهام والكرة الذهبية

أصبح جود بيلينجهام النجم الأول في ريال مدريد بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني في بداية الموسم في صفقة كبيرة وقياسية وصلت إلى 100 مليون يورو، ويتواجد اللاعب في وصافه جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 16 هدفا ويبتعد عن الصدارة بفارق هدف واحد.

ويقترب ريال مدريد من لقب الدوري الإسباني بجانب المنافسة على دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وفي حال تحقيق الثنائية سيكون جود بيلينجهام الأقرب للفوز بالكرة الذهبية بجانب جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

تصرف مثير من جمهور السيتي تجاه بيلينجهام - بوابة الأهرام
جود بيلينجهام

وسيشارك جود بيلينجهام مع منتخب إنجلترا في الصيف المقبل في يورو 2024 وسيكون داعم قوي له في حال تحقيق الفوز مع منتخب الأسود الثلاثة.

أرقام جود بيلينجهام مع ريال مدريد

لعب جود بيلينجهام 35 مباراة هذا الموسم مع ريال مدريد في جميع البطولات، وسجل جود بيلينجهام 20 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة ولعب 3100 دقيقة.

شارك جود بيلينجهام في 24 مباراة بالدوري الإسباني وسجل 16 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة ولعب 2030 ألف دقيقة، أما في دوري أبطال أوروبا فقد لعب جود بيلينجهام 8 مباريات وسجل 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة ولعب 744 دقيقة.

ريال مدريد يتحرك لضم مبابي وبيلينجهام في ضربة مزدوجة بانتقالات الصيف -  بطولات
بيلينجهام ومبابي

كيليان مبابي المنافس الأول

وسيكون كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان هو المنافس الأول لجود بيلينجهام، خاصة أن الأول يتواجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويلعب أمام بوروسيا دورتموند الألماني في الدور نصف النهائي.

وسيكون بطل دوري أبطال أوروبا هذا العالم له تحديد كبير لبطل الكرة الذهبية هذا العام بجانب جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

ويلعب ريال مدريد أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويبحث عن اللقب التاريخي.

تابع موقع تحيا مصر علي