عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسيون يشيدون بجهود وزارة الثقافة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.. ويؤكدون: خطوة مهمة لتعزيز الهوية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد سياسيون، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى الحوار الوطني مزيدا من الاهتمام وذلك من خلال توجيهاته المستمرة والمباشرة بشأن الحوار فى قضايا بعينها وكان أخرها الملف الاقتصادي، ومن ثم جميع مؤسسات الدولة حريصة على نجاح الحوار الوطني وتعظيم الاستفادة من المخرجات التى تعتبر خلاصة فكر جميع شرائح المجتمع المصري، موضحين أن إن سرعة استجابة وزارة الثقافة لمخرجات الحوار الوطنى، وإرسال تقرير مفصل لرئيس الحكومة بشأن خطتها للتعامل مع هذه المخرجات يؤكد الجدية لدى جميع الوزارات فى التعامل مع التوصيات.

حزب المؤتمر يشيد بسرعة استجابة وزارة الثقافة لمخرجات الحوار الوطني

وفي هذا الإطار، قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن سرعة استجابة وزارة الثقافة لمخرجات الحوار الوطنى، وإرسال تقرير مفصل لرئيس الحكومة بشأن خطتها للتعامل مع هذه المخرجات يؤكد الجدية لدى جميع الوزارات فى التعامل مع التوصيات وأن الجميع حريص على تفعيل هذه المخرجات.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر، أن هذه الاستجابة السريعة من وزارة الثقافة ومن باقى الوزارات تباعا تقطع الطريق على المشككين وتؤكد أن الحوار الوطنى خلق حالة فريدة فى المجتمع المصرى وأنه لأول مرة يكون هناك حوار وطنى حقيقى تلتف حوله كل الفئات والشخصيات دون النظر للانتماءات السياسية أو الحزبية الجميع حريص على المصلحة العامة وفقا لرؤيته وأفكاره.

وأكد "غنيم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى الحوار الوطنى مزيدا من الاهتمام وذلك من خلال توجيهاته المستمرة والمباشرة بشأن الحوار فى قضايا بعينها وكان أخرها الملف الاقتصادى، ومن ثم جميع مؤسسات الدولة حريصة على نجاح الحوار الوطني وتعظيم الاستفادة من المخرجات التى تعتبر خلاصة فكر جميع شرائح المجتمع المصرى.

حزب المؤتمر: الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى الحوار الوطني مزيدا من الاهتمام

ولفت النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن وزارة الثقافة فى تقريرها أخذت بالتوصيات الصادرة من لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنى، وسارعت فى إعلان خطتها بشأن الحفاظ على الهوية وترسيخها، وكذلك بناء الوعي الجمعي، وضرورة استعادة روح الهوية المصرية القديمة في الطابع المعماري للمنشآت والمؤسسات وكل المدن الجديدة، وذلك عن طريق الاستفادة من أفكار ومشروعات تخرج طلبة كليات الفنون الجميلة وتنفيذها في تلك المنشآت العامة والخدمية، والتنسيق مع وزارة التعليم العالي ومؤسسة حياة كريمة حتى تكون البداية في تجميل وتعمير المنشآت والمرافق داخل قرى المرحلة الأولى من مبادرة تطوير الريف المصري.

وتابع السعيد غنيم:" هذه المخرجات التى شرعت الوزارة فى تفعيلها يؤكد للجميع أن الحكومة جادة فى التعامل مع المخرجات على قدم وساق وأن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل كافة المخرجات على أرض الواقع ولهذا الحوار بداية مرحلة جديدة فارقة فى الجمهورية الجديدة".

النائب محمد سلطان : تنفيذ وزارة الثقافة توصيات الحوار الوطني خطوة مهمة تهدف لتعزيز الهوية الوطنية

وقال النائب محمد سلطان عضو مجلس النواب، إن تنفيذ وزارة الثقافة توصيات الحوار الوطني، خطوة مهمة تهدف لتعزيز الهوية الوطنية وتعزيز التنوع الثقافي.

وأوضح سلطان في تصريحاته، أن الثقافة ركيزة أساسية في بناء الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء للمجتمع، وتنفيذ توصيات الحوار الوطني في قطاع الثقافة، ستسهم في تعزيز التفاعل الثقافي وتشجيع الإبداع والتنوع في الفضاء الثقافي.

وأكد عضو مجلس النواب، أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى بشأن قضية الحفاظ على وترسيخ الهوية الوطنية التى أجمع المشاركون أن الحفاظ على الهوية وترسيخها، بناء الوعي الجمعي ليس مسئولية وزارة بمفردها وإنما يتطلب تكاتف جميع فئات المجتمع من الفنانين والمثقفين والإعلاميين مع المجتمع المدني والحكومة لترسيخ الهوية الوطنية.

وأوضح النائب محمد سلطان، أن تنفيذ وزارة الثقافة توصيات الحوار الوطني ستساهم في رفعة المجتمع والارتقاء بالذوق العام.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية التنسيق بين المؤسسات الثقافية المختلفة في المجتمع، من أجل تحقيق النهضة الثقافية المرجوة، فضلا عن أهمية الاهتمام بالمسرح ودور والسينما وحقوق الملكية الفكرية.

وأوضح النائب محمد سلطان، أن تنفيذ توصيات الحوار الوطني خطوة إيجابية مهمة، تعكس جدية الحكومة المصرية في الاستجابة لتوصيات الحوار، وتحويلها إلى برامج وأنشطة ملموسة على أرض الواقع

تابع موقع تحيا مصر علي