عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية تركيا يكشف عن زيارة مرتقبة للرئيس السيسي إلى أنقرة|تفاصيل

السيسي - أردوغان
السيسي - أردوغان

كشف وزير خارجية تركيا هاكان فيدان عن  زيارة مرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا بمناسبة اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى، مؤكداً على حرص البلدين تعزيز العلاقات لاسيما في ظل التطورات والتوترات التي نشهدها في الساحة الإقليمية والدولية، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري في إسطنبول. 

تعزيز العلاقات بين مصر و تركيا 

وأكد وزير خارجية تركيا على أهمية العلاقات بين البلدين قائلا: "التعاون بين مصر وتركيا له فائدة كبيرة لشعبينا ومنطقتنا". مشيراً إلى أنه: “من هذا المنطلق، أظهر البلدان إرادة للارتقاء بالعلاقات أكثر”. 

الرئيس عبد الفتاح السيسي - الرئيس رجب طيب أردوغان 

وأضاف فيدان أن “الإرادة في هذا الاتجاه ظهرت على مستوى القادة خلال زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى القاهرة في فبراير الماضي”.

وأوضح الوزير التركي أنه:" تم التوقيع في القاهرة على إعلان مشترك بشأن إعادة تشكيل مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين". 

زيارة مرتقبة للرئيس السيسي إلى تركيا 

مشيراً إلى أن زيارة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي إلى تركيا بمناسبة اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى مُدرجة على جدول الأعمال.

وبدوره أكد وزير الخارجية سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، أن القاهرة تطمح إلى تعزيز التعاون التجاري بين البلدين حتى يصل إلى 15 مليار دولار، مشيرًا إلى أن أنقرة والقاهرة تعمل على رفع مستوى التعاون بين البلدين. 

شكري: نتطلع لاستمرار التنسيق مع تركيا من أجل رفع مستوى التعاون بين البلدين

وقال شكري: “نعمل على توثيق التعاون مع تركيا من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة”. ة

كما أكد شكري: “ نتطلع لاستمرار التنسيق مع تركيا من أجل رفع مستوى التعاون بين البلدين”.  

ووصل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، إلى تركيا والتقى بنظيره التركي هاكان فيدان، حيث عقد جلسة مباحثات مغلقة لمناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. 

سامح شكري يصل تركيا ويعقد جلسة مباحثات مغلقة مع نظيره التركي

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان رصده موقع تحيا مصر: “وزير الخارجية سامح شكري يستهل زيارته الحالية إلى تركيا بعقد جلسة مباحثات مغلقة مع  هاكان فيدان وزير خارجية الجمهورية التركية”.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية:" جهد مشترك نحو دفع العلاقات بين البلدين قدماً على كافة الأصعدة، وتنسيق مشترك حول التحديات الإقليمية والدولية".

تابع موقع تحيا مصر علي