عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار مجلس النواب اليوم| مطالبات برلمانية بوقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

مجلس النواب
مجلس النواب

اخبار مجلس النواب اليوم، تضمنت عددا من الأحداث الهامة، حيث طالب عدد كبير من نواب البرلمان الحكومة بوقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، مؤكدين أن الأمر يستلزم أن تقف الدولة بمؤسساتها أمام مسئولياتها و أن تتوقف خطة تخفيف الأحمال فورا.

بيان عاجل في البرلمان بشأن سياسة استمرار قطع الكهرباء عن الشعب المصري 

تقدم النائب أحمد بلال البرلسي عضو مجلس النواب، عن حزب التجمع ببيان عاجل، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، حول سياسة استمرار قطع الكهرباء عن الشعب المصري " تخفيف الاحمال ".

وقال نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع في بيانه: "فيما تتعالى أصوات الشعب المصري الغاضبة والمتضررة من انقطاع الكهرباء تصر الحكومة على الاستمرار في تحميل المواطنين نتيجة سياساتها التي تسببت في الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها المواطن المصري منذ سنوات. والعجيب أن الحكومة لا تتعامل مع قطع الكهرباء بأنه قرار كان من المفترض أن يكون استثنائي ومؤقت، بل أصبحت تتعامل مع الأمر كأمر واقع فرضته على الشعب، وتتمادى فيه"..

وأضاف النائب عن مدينة المحلة الكبرى: "إننا كنواب للشعب المصري لا يمكن أن نغض بصرنا أو نصم آذاننا عن حالة الغضب التي تنتاب شعبنا بسبب استمرار الحكومة في قطع الكهرباء عنه يوميًا، ما يزيد من الأعباء الملقاة على كاهله. كذلك لا يمكننا البقاء صامتين أمام شكاوى رجال الصناعة الذين تتوقف مصانعهم، في وقت ما أحوجنا إلى دعم الصناعة الوطنية فيه بما يساهم في تغطية السوق المحلية وتقليل الاستيراد، ولزيادة الإنتاج والتصدير".

وتابع: "والحقيقة أن حتى ما تسميه الحكومة بخطة تخفيف الأحمال، هي كغيرها من سياسات الحكومة، غير عادلة ومنحازة اجتماعيًا، ما يزيد من غضب المواطنين، الذين لا يستطيعون القبول بانقطاع الكهرباء عنهم في منطقة.

وطالب النائب بإلقاء البيان العاجل في الجلسة العامة للمجلس والمنعقدة بمقر المجلس في العاصمة الإدارية.

بيان عاجل بالبرلمان بسبب تخيف الأحمال

ومن جانبه، تقدم النائب ضياء الدين داود بطلب إحاطة و بيان عاجل، لمناقشتهما بالبرلمان بشأن انقطاع التيار الكهربائى و ما يسمى خطة تخفيف الأحمال.
وقال "داود": "خرج المصريون من شهر رمضان المعظم و أجازة عيد الفطر المبارك لتعيدهم حكومة من عجائب الزمان بقائها حتى الآن لعهد الظلام بداعى تخفيف الأحمال الكهربائية ، لترتفع حالة الغليان لدى المواطنين رفضا لكل المبررات التى تقدمها الحكومة تبريرا لذلك، و لما كان المستهدف من التخفيف كعائد خلال عام يقدر بحوالي مليار دولار تقريبا ، و هو مبلغ زهيد مقارنة بحجم الخسائر الإقتصادية و المعنوية للمصريين".
وتابع: "الأمر الذى يستلزم أن تقف الدولة بمؤسساتها أمام مسئولياتها و أن تتوقف خطة تخفيف الأحمال فورا".

حقوق الإنسان بالنواب تنتقد استخدم واشنطن للفيتو ومنع حصول فلسطين على عضويتها الكاملة بالأمم المتحدة

اخبار مجلس النواب اليوم، جاء فيها أيضا، توجيه النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب انتقادات حادة للولايات المتحدة الأميركية على استخدامها الفيتو ضد منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة مؤكدا أن هذه خطوة تكشف للجميع الانحياز الأعمى من واشنطن ودعمها لجرائم حكومة الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطيني.

وقال رضوان: إنه كان يجب على الولايات المتحدة الأمريكية دعم الفلسطينيين فى الحصول على العضوية الكاملة لفلسطين فى منظمة الأمم المتحدة مؤكداً أن ذلك الحق الفلسطينى يكفله ميثاق الأمم المتحدة بل إن أبسط حقوق للإنسان فى أى مكان فى العالم هو وجود دولة مستقلة له يعيش على أرضها فى أمن وسلام واستقرار
وأكد النائب طارق رضوان أنه على الرغم من ارتكاب جيش الاحتلال للجرائم والمجازر البشرية وحرب الابادة ضد الفلسطينيين نجد أمريكا تواصل دعمها لحكومة الاحتلال الإسرائيلى وتقف عائقاً أمام منح فلسطين العضوية الكاملة داخل الأمم المتحدة وهو ما يؤكد سلسلة الازدواجية فى القضايا الدولية.

وأشار النائب طارق رضوان إلى الانحياز الأعمى من الولايات المتحدة الأميركية لإسرائيل يضعف تأثيرها في المنطقة وحل مشكلة الشرق الأوسط خاصة القضية الفلسطينية لن يكون من خارج المنطقة وأن على الجميع الاستماع لصوت العقل الذي تمثله مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ بداية الأزمة معرباً عن اعتزازه بموقف الدولة المصرية إزاء القضية الفلسطينية خاصة أنه على مدار التاريخ فإن مصر تدعم القضية الفلسطينية بشكل ثابت وراسخ.

تابع موقع تحيا مصر علي