عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نزول اسعار السمك بالإسكندرية في اليوم الرابع لـ حملة "خليه يعفن "

تحيا مصر

شهدت أسعار الأسماك انخفاضا كبيرا في أسواق السمك بدءا من محافظة بورسعيد لتمتد الي جميع المدن الساحلية الأخري والتي علي رأسها عروس البحر المتوسط، والتي ألقت حملة مقاطعة السمك بظلالها علي أسواقها التجارية سواء الأسواق الشعبية وحتي أيضا مطاعم الأسماك التي شهدت ركودا نسبيا في الإقبال لدي الزبائن عليها والتي كانت تمتلأ صالات المطاعم سواء بأهالي الإسكندرية او بزائريها من المحافظات الأخري المجاورة ضمن رحلات اليوم الواحد أو المصطافين بالتزامن مع قدوم فصل الصيف.

وعلي الرغم من استعدادات استقبال اعياد شم النسيم، ومايشتهر به من اكلات الأسماك المملحة علي رأسها الفسيخ، إلا أن حملة مقاطعة الأسماك التي رفعت شعار خليه يعفن كانت الاعلي صوتا علي مشهد أسواق السمك في الإسكندرية.

اسعار السمك في نزول مستمر في اليوم الرابع للحملة

حيث سجلت أسعار الأسماك انخفاضا وصل إلي نسبة 10%

وأوضح تجار الأسماك  انخفاض الأسعار بنسبة تراوحت بين 10 إلى 20 جنيهًا للكيلو، حيث يتراوح سعر كيلو البلطي بين 70 إلى 80 جنيهًا بدلا من 90 و100 جنيه.

أسعار السمك في الإسكندرية

وتراجع سعر كيلو البربون من 160 إلى 140 جنيهًا، والسمك المحرات انخفض من 80 إلى 70 جنيهًا، وتراجع سعر السمك البوري من 140 إلى 120 جنيهًا للكيلو.

وسجل سعر كيلو الكابوريا 230 بدلا من 240 جنيهًا، وتراوح سعر كيلو الجمبري أحجام صغيرة ومتوسطة بين 200 إلى 280 جنيهً.

ويأتي ذلك في اليوم الرابع من حملة مقاطعة الأسماك خليه يعفن  والتي اطلق شرارتها أهالي محافظة بورسعيد، ليمتد تأثيرها  بمحافظات المدن الساحلية مثل الإسكندرية ودمياط وكفر الشيخ والسويس والإسماعيلية لتصل ايضا إلي محافظة القاهرة.

، والتي جاءت نتائجها منذ أول يوم للحملة في مشهد خلو أسواق السمك من الزبائن ومحاولات عدد كبير من التجار تخفيض بعض اسعار الأسماك.

تجار الأسماك يعلنون دعمهم للحملة ضد جشع الصيادين 

ومن جانبه، قال عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك بالغرف التجارية، أن تجار الجملة هم من وراء ارتفاع أسعار الأسماك المبالغ فيه، وارتفاع أسعار السولار لمراكب الصيد، وايضا ارتفاع أسعار الأعلاف بالنسبة لاسماك المزارع، فضلا عن موسم شم النسيم والذي يجمع فيه تجار الأسماك اسماك البوري لتمليحه وبيعه فسيخ بأغلي الأسعار.

واعرب رضوان، علي ترحيبه بحملة مقاطعة الأسماك، مؤكدا علي أن شعبة تجار السمك تقف بجانب هذه الحملة وتدعمها، وذلك لمواجهة جشع واستغلال الصيادين لتكون درسا قاسيا لهم، لافتا إلي أنهم اول مصدر  لسلاسل عملية البيع والشراء وهم من يرفعون الأسعار علي التجار.

تابع موقع تحيا مصر علي