عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريهام عبد الغفور: بابا موجود معانا بروحة وإبتسامته الطيبة

الفنان أشرف عبد الغفور
الفنان أشرف عبد الغفور وأبنته ريهام

قرر المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال على تكريم وتأبين اسم الفنان القدير الراحل أشرف عبد الغفور، وأستلمت التكريم إبنتة الفنانة ريهام عبد الغفور.

تكريم الفنان أشرف عبد الغفور

وصلت الفنانة ريهام عبد الغفور لتسليم تكريم وتأبين والدها الراحل اشرف عبد الغفور بإطلالة سودا وملامح غلبها الحزن على فقدان والدها، واثناء عرض فيلم تسجيلي للفنان اشرف ذكري لم تتماسك الفنانة ريهام عبد الغفور وأنهارت بالدموع على والدها الراحل.
وقامت الفنانة ريهام عبد الغفور لتسليم جائزة تكريم والدها التي رصدها موقع تحيا مصر، ووتحدث ببكاء خلال كلمة ألقتها للحضور قائلا: "بشكر كل الناس اللى جم وعايزة أحكيلكم حكاية والدي لما جه يتكرم السنة اللى فاتت أعتقد أو قبل سنة، أنا عرفت من السوشيال ميديا تانى يوم وهو مقاليش وقلت له تكريمك التانى هكون موجودة، وأنا أهو موجودة ومتأكدة إن هو كمان موجود بروحه وابتسامته الطيبة".

وحرص عدد من نجوم الفن على حضور حفل تكريم وتأبين اسم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، وكان من بينهم  الفنان لطفي لبيب، الفنان إيهاب فهمي، الفنان أيمن الشيوي.

تكريم الفنان أشرف عبد الغفور

وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

والجدير بالذكر ان الفنان أشرف عبد الغفور رحل عن عالمنا في ديسمبر الماضي عن عمر ناهز 81 عاما، بغد تعرضه هو وزوجته لحادث سير على طريق إسكندرية الصحراوي، ونقل علي الفور إلى المستشفى ليتبين خبر الوفاة ليصدم الوسط الفني بأكملة يوفاة الفنان القدير أشرف عبد الغفور.

وقدم أشرف عبد الغفور ما يزيد على 280 عملًا فنيًا ما بين السينما والدراما والمسرح، التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور، وبدأ مشواره الفني من خلال المسرح عام 1962 بمشاركته في مسرحية جلفدان هانم، وتوالت أعماله المسرحية، ومنها: مسرحية مصرع جيفارا، مسرحية موتى بلا قبور، مسرحية ثلاث ليال، مسرحية سليمان الحلبي، مسرحية وطني عكا.

المتهم في حادث سير الفنان أشرف عبد الغفور

وعلى الجانب الآخر حددت محكمة جنح اكتوبر جلسة 20 مايو، جلسة الإستئناف للمتهم في حادث سير الفنان اشرف عبد الغفور وإصابة زوجته، في حبسه 3 سنوات، وذلك بعدما قررت المحكمة حبس المتهم 3 سنوات، وكفالة 5 آلاف جنيه و40 ألف جنيه تعويضا مدنيا مؤقتا والمصاريف وألزمته أتعاب المحاماة. 

تابع موقع تحيا مصر علي