عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل ماتريد معرفته عن استخراج او تجديد جواز سفر 2024

جواز سفر
جواز سفر

استخراج جواز سفر خدمة يبحث عنها جميع المواطنين، حيث يريد المواطنين معرفة الاوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج أو تجديد جواز السفر 2024 سواء من الإدارة العامة للجوازات أو الأقسام التابعة له، ويقدم موقع تحيا مصر، خدمة لقرائه الراغبين في اصدار جواز سفر جديد او تجديد جواز السفر المنتهي من الادارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التابعة لوزارة .

يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة استخراج جواز سفر 2024، هناك بعض المستندات التى حددتها وزارة الداخلية ممثلة فى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لإصدار جواز السفر للمواطنين الراغبين فى ذلك.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر

- بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.

- الشخص الأقل من 16 سنة يكتفي بشهادة الميلاد المميكنة.

- 3 صور حديثة ذات خلفية بيضاء مقاس 4×6.

- مستند التجنيد بالنسبة للذكور.

- المؤهل الدراسي في حالة عدم ثبوته ببطاقة الرقم القومي.

- شهادة قيد دراسي معتمدة بالنسبة للطلبة والطالبات.

- جواز السفر السابق “في حالة التجديد”.

- مستند إثبات الحالة الاجتماعية بالنسبة للإناث.

مكاتب جوازات مميزة للقضاء على الزحام

دائما ما تسعى وزارة الداخلية ممثلة فى قطاعاتها المختلفة ومن بينها استخراج جواز سفر والمنوط به الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية فى تقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر والاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة بالاضافة الى تطوير منشآتها الشرطية واستحداث أخرى لتخفيف الزحام وتقديم خدمة مميزة للتسهيل على المواطنين، كما تراعي وزارة الداخلية فى تلك المنشآت تخصيص أماكن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

أعلنت وزارة الداخلية عن افتتاح عددا من منافذ مصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية بالقاهرة والجيزة وهى (مكسيم مول – سيتى ستارز – داندى مول)، لتقديم خدمات استخراج جواز سفر 2024 أو تجديد جواز سفر.

الداخلية تتلقى طلبات استخراج جواز سفر 2024

وقالت الوزارة ان افتتاح تلك المنافذ تعتبر مرحلة أولى لتلبية واستيعاب احتياجات المواطنين المترددين عليهم، وتختص بتلقى طلبات استخراج جوازات سفر المواطنين دون النظر للاختصاص المكاني لإقامة ذوى الشأن. 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى، وذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأمنى وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، واستمراراً لإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر. 

تابع موقع تحيا مصر علي