عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبانة: عقوبة مالية كبيرة على ثنائي الأهلي والزمالك

محمد شبانة
محمد شبانة

تحدث الإعلامي محمد شبانة، عن الغرامات المالية على ثنائي الأهلي والزمالك، خلال مباراتي القطبين في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية 2024.

وقد تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على نظيره مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور نصف النهائي للبطولة الإفريقية.

وفي الجهة الأخرى، صعد فريق الزمالك إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقب الانتصار خارج الديار على فريق دريمز الغاني، بنتيجة 3-0، في الدور نصف النهائي للبطولة.

غرامة مالية على الثنائي

وقال الإعلامي محمد شبانة، خلال برنامجه "من الآخر" عبر راديو "شعبي إف إم"، "أن مجلس إدارة النادي الأهلي قرر توقيع عقوبة مالية كبيرة على لاعب الفريق الأول عمرو السولية، بسبب ما حدث منه خلال مباراة مازيمبي الأخيرة".

وأضاف شبانة، "أن واقعة زجاجة المياه من جانب عمرو السولية عقب استبداله باللاعب إمام عاشور خلال مباراة مازيمبي، عرضته إلى غرامة مالية تصل إلى 100 ألف جنيه، رغم دخول اللاعبين لحل تلك الأزمة".

وفي الجهة الأخرى، أوضح شبانة، أن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، وقع عقوبة مالية كبيرة على اللاعب مصطفى شلبي، بسبب احتفاله بشكل غير لائق وحصوله على بطاقة صفراء بشكل مجاني، خلال مباراة دريمز الغاني".

إيقاف قيد جديد للزمالك

وقد كشف الاتحاد الدولي "فيفا"، عن إيقاف قيد نادي الزمالك لمدة 3 فترات متتالية، وستبدأ بداية من يوم 24 إبريل الجاري، لحين سداد غرامة اللاعب المغربي خالد بوطيب مهاجم الفارس الأبيض السابق.

وقال "فيفا" عبر موقعه الرسمي، أن نادي الزمالك ضمن قائمة الأندية الممنوعة من قيد لاعبين جدد، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

وقد أعلن نادي الزمالك خلال وقت سابق، عن تلقيه خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يفيد بتعرض القلعة البيضاء إلى إيقاف قيد جديد، بسبب شكوى خالد بوطيب بسبب المستحقات المتأخرة.

يذكر أن، تقدم خالد بوطيب إلى شكوى قضائية ضد نادي الزمالك في عام 2020، بسبب عدم حصوله على المستحقات المتأخرة بقيمة مليون و900 ألف دولار، إضافة إلى غرامات تقدر بـ 500 ألف دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي