عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر الحكم وتفاصيل القضية.. أسباب ضبط محامي قاتل نيرة أشرف

أحمد حمد المحامي
أحمد حمد المحامي

تفاصيل القبض على أحمد حمد محامي قاتل نيرة أشرف في الغربية، والذي يكشف موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة فيها، والاتهامات الموجهة له وتفاصيل الحبس 3 سنوات والذي بموجبه تم ضبطه.

تفاصيل واسباب ضبط محامي قاتل نيرة أشرف

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من ضبط المحامي أحمد حمد - محامي قاتل نيرة أشرف - الصادر ضده حكم بالحبس 3 سنوات في قضية النيابة العامة رقم 20937 لسنة 2022، حيث كانت النيابة قد أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم.

تضمن أمر إحالة المتهم أحمد حمد محامي قاتل نيرة اشرف، اتهام نيابة غرب طنطا الكلية له باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجني عليه محمد عباس أنه وعلى اثر خلاف سابق بينهما وحال إبصاره له قائد مركبته الألية تتبعه ولاحقه بمركبته الآلية حتى تمكن من اعتراض طريقه بقصد ترويعه وتخويفه بإلحاق الأذى به لفرض السطوة والسيطرة عليه.

أمر إحالة المحامي أحمد حمد للجنايات

كما تبين أن المتهم أحمد حمد محامي قاتل نيرة أشرف، قام بإحداث إصابة المجني عليه صبري عبدالحفيظ عمدا مع سبق الإصرار بأنه وعلى أثر خلاف سابق بينه وبين محمد عباس اعترض الأخير بمركبته وتعدى عليه بارتكاب الجرائم المذكورة وما أن تجمع المجني عليه والمارة للحيلولة بينهما قاد مركبته الآلية قاصدا دهس محمد عباس وإحداث إصابته إلا أنه أحدث إصابة المجني عليه بقدمه والتي تخلف عنها عاهة مستديمة.

عاقبت محكمة جنايات طنطا برئاسة المستشار نبيل محمد عبدالسلام، في جلسة 7 مارس 2024، المتهم أحمد حمد محامي قاتل نيرة أشرف بالسجن 3 سنوات ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها وألزمته المصروفات الجنائية كما أمرت بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، لاتهامه بالاتهامات التي جاءت في أمر الإحالة الذي أعدته نيابة غرب طنطا.

اسباب حبس محامي قاتل نيرة أشرف

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم على أحمد حمد محامي قاتل نيرة أشرف، أنه بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة وحيث إن الواقعة حسبما استقرت فى يقين المحكمة واطمأن إليها ضميرها وارتاح لها وجدانها تتلخص في أنه بسبب خلافات بين أحمد حمد - محامي قاتل نيرة أشرف - والمجني عليه محمد عباس قام فيها بترويع والتعدي عليه بالسب والتهديد بألفاظ نابية، و قام بجذبه من السيارة محاولا اخراجه منها فأحدث إصابة المجني عليه بسحجات بظهره.

وتابعت المحكمة في حيثيات الحكم على أحمد حمد - محامي قاتل نيرة أشرف - أن الواقعة استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهم أحمد حمد من شهادة المجني عليهم والشهود والطب الشرعي و مفتش مباحث المنطقة المركزية في الغربية ورئيس مباحث طنطا ثان وما ثبت بالتقرير الطبي الصادر من مستشفى الجامعة وتقرير مصلحة الطب الشرعي، ولهذه الأسباب عاقبت المحكمة أحمد حمد - محامي قاتل نيرة أشرف - بالحبس 3 سنوات عما أسند إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي