عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ضحايا ريال مدريد".. ثورة تشافي تطيح بنجوم برشلونة في الميركاتو الصيفي

تشافي
تشافي

على ما يبدو أن ريال مدريد الإسباني، تسبب في العديد من المشاكل والأزمات داخل نادي برشلونة، بعد خروج النادي الكتالوني بموسم صفري، وعدم تحقيق أي بطولة خلال الموسم الجاري

وهناك تقارير صحفية كشفت أن مجلس إدارة نادي برشلونة وبالتنسيق مع تشافي هيرنانديز المدير الفني، استقروا على رحيل بعض اللاعبين، بسبب سوء مستواهم في بعض الأحيان خلال مباريات الفريق، وتخفيض سقف رواتب اللاعبين نظرًا للأزمة المالية التي يمر بها برشلونة، وذلك للعودة مرة أخرى إلى منصات التتويج على المستوى المحلي أو القاري.

وقد تراجع المدرب تشافي عن قرار الرحيل، حيث اشترط تواجده بتغيير كبير في صفوف الفريق، وذلك ما وعده به البرتغالي ديكو المدير الرياضي، برحيل بعض اللاعبين والتعاقد مع آخرين في الميركاتو الصيفي المقبل.

تير شتيجن

وخلال الأيام القليلة الماضية، ارتبط اسم الألماني تير شتيجن حارس مرمى فريق برشلونة، بالانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ومن جانبه، فقد أكد الإيطالي فابريزو رومانو الصحفي في شبكة "سكاي سبورتس"، أن نادي برشلونة تلقى عرضًا من نادي الاتحاد السعودي، للحصول على خدمات الحارس مارك تير شتيجن في صيف 2024.

لكن إذا رحل شتيجن عن النادي الكتالوني، فستكون حراسة المرمى لبرشلونة في أزمة كبيرة، نظرًا لعدم وجود بديل مناسب للحارس الألماني.

رونالد أراوخو

رغم أن الدولي الأورجوياني رونالد أراوخو مدافع نادي برشلونة، أحد أهم لاعبي خط الدفاع للنادي الكتالوني، لكن يتجه مجلس الإدارة إلى بيع اللاعب نظرًا لقيمته المالية الكبيرة والتي ستحقق مكسب مالي كبير.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إنه بعد مشاورات كثيرة بين إدارة النادي وتشافي، قرر النادي وضع مبلغ 100 مليون يورو لبيع رونالد أراوخو للأندية الراغبة في التعاقد معه بالميركاتو الصيفي، ويأتي أبرزهم بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي.

واستقر برشلونة على بيع رونالد أراوخو بعد تجديد عقد الشاب باو كوبارسي بجانب أندريس كريستنسين، وعودة إيريك جارسيا، والتعاقد مع مدافع بسعر مناسب.

رحيل رافينيا 

ويتجه مجلس إدارة برشلونة إلى بيع اللاعب البرازيلي رافينيا في ميركاتو الصيف المقبل، وذلك من أجل التعاقد مع الإسباني إيناكي ويليامز لاعب فريق أتليتك بلباو.

وهناك رغبة كبيرة من أحد أندية الدوري السعودي في دفع 100 مليون يورو للتعاقد مع رافينيا، وذلك المبلغ الذي أغرى خوان لابورتا لبيع اللاعب البرازيلي، في ظل أن الشرط الجزائي للإسباني ويليامز 50 مليون يورو.

ثنائي برشلونة 

ويبدو أن هناك رغبة كبيرة من مجلس إدارة نادي برشلونة بالاستغناء عن ماركوس ألونسو وسيرجيو روبرتو لاعبي الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك بعد فرمان تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق.

وسينتهي عقد الإسباني ماركوس ألونسو مع نادي برشلونة بنهاية الموسم الجاري، لكن مجلس الإدارة قرر الاستغناء عن اللاعب بسبب كثرة الإصابات، وعدم الاستفادة من خدماته طوال الموسم.

كما أن هناك تقارير أكدت أن مستقبل سيرجيو روبرتو أصبح أصبح شاحبًا، بعد قرار تشافي بالاستغناء عن اللاعب، وعدم التجديد، وذلك بعد بقاء المدير الفني للموسم المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي